فوائد زيت السمسم للنساء لا تعد ولا تحصى

يتمتّع زيت السمسم بالعديد من الفوائد الصحية للنساء نسبةً لغناه بمضادات الأكسدة كالسمسمول والسيسامينول لمحاربة الجذور الحرّة ومسبّبات الأمراض الأخرى. وقد أثبتت الدراسات أن تناوله يساهم في تقليل تلف الخلايا عن طريق تثبيط مركّبات أكسيداز الزانثين، وأكسيد النيتريك اللذين يتسبّبان في ظهور الجذور الحرّة.

فوائد زيت السمسم لتقليل الالتهابات

يؤدي الالتهاب المزمن إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل الأورام السرطانية، ويعدّ زيت السمسم من أفضل المصادر الطبيعية التي تمتلك خصائص مضادّة للالتهابات. يستخدم الطب التايواني التقليدي هذا الزيت لعلاج ألم المفاصل والأسنان، وقد أظهر العديد من الدراسات أنه يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساهم في تقليل الالتهاب.

فوائد زيت السمسم لصحة القلب

فوائد زيت السمسم والقلب


أكّد العديد من الأبحاث أن النظام الغذائي الغني بالدهون غير المشبّعة مفيد جداً لصحة القلب، حيث أن زيت السمسم يحتوي على نسبة 82 % من الأحماض الدهنية غير المشبّعة، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من أحماض أوميغا 6 الدهنية، وهي من الأحماض الضرورية والهامة لصحة الجسم. 

فوائد زيت السمسم والسكري

يساعد زيت السمسم في تنظيم نسبة السكر في الدم، حيث أظهرت دراسة حديثة أن إضافته إلى النظام الغذائي للمصابات بالسكري يساعد على تخفيض وتنظيم السكر في الدم.

فوائد زيت السمسم للمفاصل

من المعروف أن التهاب المفاصل ناتج عن الإصابة بمرض هشاشة العظام، ومن الجدير بالذكر أن زيت السمسم يحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والمركّبات الطبيعية التي تعمل على مقاومة مرض هشاشة العظام، كما أنه يحسّن من أعراض التهاب المفاصل والتخلص من الإجهاد التأكسدي.

فوائد زيت السمسم لزيادة الوزن صحياً

فوائد زيت السمسم وزيادة الوزن


زيت السمسم فاتح للشهية كونه يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية الطبيعية التي تعمل على تدعيم صحة الجهاز الهضمي بشكل فعّال وتسهّل حركة الأمعاء. وتزيد هذه الألياف الغذائية من الشعور بالجوع والرغبة من تناول الطعام.

فوائد زيت السمسم والتئام الجروح

يمكن استخدام زيت السمسم بشكل موضعي على الجروح حيث يسرّع من عملية التئام الجروح والتخلص من الحروق، ويتم ذلك عن طريق خلط زيت السمسم بغاز الأوزون، حيث يساعد هذا الخليط على علاج الحروق ويسرّع من التئام الجروح بشكل سريع وملحوظ. 

فوائد زيت السمسم والشعر

يحتوي زيت السمسم على العديد من المكوّنات الطبيعية مثل فيتاميني إي E، وبي B ، المغنيسيوم، الكالسيوم والفسفور، وهي من المكوّنات الضرورية التي تساعد في علاج الشعر وتزيد من لمعانه وترطيبه. يمكن استخدامه عن طريق وضع كمية قليلة منه على فروة الرأس ومن ثم تدليكه.

شاهد أيضاً

أفضل أنواع القرفة للسكري

أربعة أنواع رئيسية من القرفة تستهل الدكتورة نيفين بشير حديثها مشيرة إلى أبرز أنواع القرفة …

error: Content is protected !!