أناقة الأبيض في المساحات الداخلية 

مميّزات اللون الأبيض في الديكور


الأبيض لون محايد، وهو الأكثر استخدامًا في تصاميم المنازل العصريّة، كما يشيع الاسترخاء والهدوء والأناقة والصفاء، وينسجم مع الألوان كافة، سواء كانت داكنة أو فاتحة. المزيد عن مميّزات اللون الأبيض، في الديكور الداخلي، في الآتي:

  • الأبيض لون مثالي لكل الفصول؛ في هذا الإطار، تطلى أبواب الممرّات بطلاء أبيض اللون، ما يضاعف حجم هذه المساحات الضيّقة في العادة. ينسحب الأمر على لون طلاء السقف. 
  • الأبيض لون عملي؛ وهو مناسب للأرضيّات، كما الجدران. في حالة الجدران البيض، هي تُمثّل خلفيّة جذّابة تستقبل أي لون مرغوبة إضافته من خلال الأثاث.
  • الأبيض خيار موفّق في تصميم المساحات الرومانسيّة، فهو يضفي أجواءً شاعريّةً عند حسن توظيفه.

الأبيض خيار موفّق لكلّ غرف المنزل

1 الصالون: في حضور الأرائك ذات النسيج الأبيض، يُنصح بتوزيع مجموعة من الوسائد الملوّنة على الكنب، كما تطعيم الديكور السائد بلمسات سود بسيطة، الأمر الذي يُحقّق التناقض الجذّاب في الفراغ المعماري.

2 غرفة النوم: الأبيض لون مريح ومناسب لغرفة النوم، وهو يتألّق بحضور المصنوعات الخشبيّة (الداكنة أو الفاتحة) التي تضفي لمسة دافئة في الحيّز. بالطبع، تستقبل الغرفة التي يسيطر البياض عليها أي لون مرغوب، لا سيّما الأزرق أو الوردي…

3 الحمّام: لا يغيب الأبيض عن الحمّام العصري الضيّق، في العادة، مع تطعيم البياض بأي لون قوي مرغوب، على أن تحمله التفاصيل.

المطبخ: يشيع الأبيض انطباعًا بالنظافة، لذا هو الخيار المثالي لديكورات المطبخ العصري، إذ يطلي الخزائن بالتدرّج اللمّاع منه، كما ينسجم مع لون الفضّة العائد إلى الأدوات المصنوعة من “الستاينلس ستيل”، ومادة الخشب الموظّفة مشحات منها في التصميم ذي الأرضيّة المرصوفة ببلاط رمادي داكن.

شاهد أيضاً

تأثيرات جذابة في التصاميم الداخلية العصرية

يستعيد الكروم رونقه، ويظهر بمظهر أكثر حداثةً، في إطار تقنيات الطلاء والتشطيبات، ضمن ديكورات 2024، …

error: Content is protected !!