الفواكه التي تساعد على سيولة الدم

النظام الغذائي المتوازن يساعد في الحفاظ على الصحة؛ فإمداد جسمكِ بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لا يمنع المرض فحسب، بل يحافظ أيضاً على أداء جسمكِ وأعضائه.

الفواكه الحمضية

النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات يساعد على تحسين تدفق الدم -المصدر: Adobe.stock


تتميز الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون باحتوائها على فيتامين سي «C» بوصفه عنصراً غذائياً أساسياً للحفاظ على صحة جيدة، كما تحتوي أيضاً على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتحسِّن سيولة الدم وتدعم الدورة الدموية.

الموز

الموز غني بالبوتاسيوم؛ لذلك فهو يساعد في تحسين تدفق الدم عن طريق خفض ضغط الدم. وفي حين أن تناول الكثير من الصوديوم في نظامك الغذائي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلى الكارنيتين والبوتاسيوم، ويمكن للأفوكادو الغني بالبوتاسيوم أن يخفِّض مستويات الكوليسترول الضار «LDL»

التوت

التوت والعنب من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التى تعزز الدورة الدموية -المصدر: Adobe.stock


يشتهر التوت بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، وهو مفيد بشكل خاص لصحة القلب

الرمان

تمتلئ بذور الرمان بالعناصر الغذائية، وهو غني بمضادات الأكسدة وخاصة البوليفينول الصحي للقلب والأنثوسيانين، وهي مركَّبات أكدت الدراسات أنها تساعد في منع تصلب الشرايين. 

البطيخ

يُعتبر البطيخ فاكهة الصيف المثالية؛ فهو وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، تشير دراسة أجرتها جامعة ولاية فلوريدا إلى أن البطيخ يمكن أن يساعد في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، الذي ينتج عنه أمراض القلب والأوعية الدموية.

العنب

يحتوي العنب على مادة البوليفينول المضادَّة للأكسدة، إضافة إلى قدرته على منع الصفائح الدموية من الالتصاق معاً وجعل الدم لزجاً، فيحمي بالتالي من جلطات الدم.

شاهد أيضاً

فوائد بذور المشمش غنية بمضادات الأكسدة

بذور المشمش وفوائد بالجملة بذور المشمش لها أهمية كبيرة. وهي نوعان: نوىالمشمش الحلو، ونوى المشمش المُر، …

error: Content is protected !!