دائرة تمكين المرأة تشارك في اجتماعات منظمة المرأة العربية وتمثل العراق في مسقط

شاركت دائرة تمكين المراة العراقية في الامانه العامة لمجلس الوزراء ممثلا عن جمهورية العراق في الاجتماعين العادي، العشرين للمجلس التنفيذي لمنظمة المراة العربية والتاسع والعشرين للجنة المكتب التنفيذي للمنظمة للفترة اللذين عقدا في مسقط- سلطنة عمان للفترة من 5-7/ 12/ 2022 .

وناقش الاجتماعان مستجدات اوضاع المرأة في الدول العربية الاعضاء وتقرير الادارة والمديرة العامة للمنظمة عن الانشطة التي نفذتها والملفات قيد المتابعة، الى جانب التقرير المالي ومساهمات الدول الاعضاء وبرنامج عمل المنظمة وموازنتها للعام 2023.
وتناول برنامج الجلسات مقترح انشاء اندية شبابية لدى الاليات الوطنية لنشر ثقافة النوع الاجتماعي وانشاء مكاتب فرعية ومراكز متخصصة للمنظمة في مقر الدول الاعضاء، فضلا عن عرض تقرير عن وضع الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وبين ممثل العراق مدير عام دائرة تمكين المرآة العراقية د. يسرى كريم محسن في كلمتها اثناء الاجتماع ان اوضاع المرأة العراقية تشهد اهتماما مسؤولا من قبل الحكومة العراقية ضمن برنامجها الحكومي الذي قدمه السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في دعم وتمكين المرآة وانجازات الحكومة العراقية في مجال مشاركتها وحمايتها وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، فضلا عن جهود الحكومة في اعداد الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية للسنوات (2023-2030) وباشراف الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي.
واكدت كريم ترحيب العراق بعقد اجتماعات خاصة بالتشريعات القانونية والتمكين السياسي في العراق بالتعاون مع منظمة المرأة العربية اسهاما في دعم المرأة العربية، فضلا عن المشاركة في اللجنة الاستشارية المصغرة من أعضاء المجلس التنفيذي للتداول بشأن إعداد بيان يصدر عن الموتمر التاسع لمنظمة المرأة العربية والمشاركة في لجنة تتولى دراسة موضوع انشاء مكاتب فرعية ومراكز متخصصة للمنظمة، كما طالبت من المنظمة بضرورة تكريم نساء عراقيات رائدات وناشطات ضمن برامج التكريم التي تعتمدها المنظمة في ذكرى تأسيس المنظمة العشرين .

شاهد أيضاً

أردوغان يصل الى بغداد في زيارة هي الاولى منذ 13 عاماً

صل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة هي …

error: Content is protected !!