آرسنال يحسم قمة يونايتد المثيرة ويؤمن صدارة البريميرليج

خطف آرسنال فوزا ثمينا أمام ضيفه مانشستر يونايتد (3-2) ، على ملعب الإمارات، ضمن الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأحرز أهداف آرسنال كل من إيدي نكيتياه (24 و90) وبوكايو ساكا (53)، فيما سجل ماركوس راشفورد (17) ولياندرو مارتينيز (59) هدفي مانشستر يونايتد.
ورفع آرسنال رصيده في الصدارة إلى 50 نقطة وله مباراة مؤجلة، بفارق 5 نقاط أمام الثاني مانشستر سيتي، و11 نقطة أمام مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الرابع برصيد 39 نقطة، بفارق الأهداف وراء نيوكاسل يونايتد.
وبدأ آرسنال المباراة مهاجما، حيث حصل أوديجارد على تمريرة من مارتينيلي، ليطلق تسديدة ارتدت من قدم المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة الثانية.
وبعدها بدقيقة واحدة، التقط بارتي عرضية منخفضة من تشاكا، لكن تسديدته اليسارية ابتعدت كثيرا عن المرمى.
وحصل مارتينيلي على المساحة المطلوبة في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة يمينه، علت مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة التاسعة.  
وتمكن مانشستر يونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة عشرة، عندما تلقى راشفورد الكرة من زميله برونو فرنانديز، ليتقدم بها ويراوغ، قبل أن يسددها قوية على يسار الحارس أرون رامسدايل.
وحاول آرسنال معادلة النتيجة سريعا، فراوغ ساكا رقيبه لوك شاو، قبل أن يوجّه الكرة إلى تشاكا، والأخير هيأها إلى نكيتياه الذي ارتدت كرته من الدفاع وعلت المرمى في الدقيقة 21، وبعدها بدقيقة واحدة، مرر ساكا إلى مارتينيلي الذي ضلت تسديدته الشباك.
واستطاع آرسنال معادلة النتيجة في الدقيقة 24، بعدما رفع تشاكا كرة عرضية أمام المرمى، ارتقى لها نكيتياه بأناقة قبل أن يغرسها في الشباك.
ومرر أنتوني جناح مانشستر يونايتد الكرة إلى ماكتوميناي، الذي وجّه تسديدة طموحة من مشارف منطقة الجزاء، تألق رامسدايل في إبعاد خطرها بالدقيقة 28.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!