رجيم البطاطس والزبادي

تتعدّد أنواع وأشكال الأنظمة الغذائية الخاصة بفقدان الوزن منها المعتمد على البروتين والخضروات والفاكهة، ومنها ما هو أغرب من ذلك يعتمد على النشويات؛ ولعل أحد الأشكال الخاصة برجيم النشويات هو رجيم البطاطس والزبادي.

نظام البطاطس والزبادي الغذائي

-يعدّ رجيم البطاطس والزبادي من الأنظمة الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.
-يعتمد ريجم البطاطس المسلوقة والزبادي على بضعة خطوات تساعدك على خسارة وزنكِ خلال أسبوع تقريباً.
– لا بدّ من اتباعه لمدة لا تزيد عن أسبوع حتى لا يفقد الجسم عناصره الهامّة ومنها الحديد.
-يمكنكِ تناول ما يقرب من 2 كيلوغرامات من البطاطس المسلوقة مقسّمة على وجباتكِ اليومية.
-يسمح بتناول الزبادي خالِ الدسم خلال وجبة الإفطار.
-تجنّبي إضافة الملح إلى وجباتك ِعند اتباع هذا الرجيم .
-يُسمح بتناول الشاي والقهوة والأعشاب دون إضافة السكر.
-تجنّبي ممارسة التمارين الرياضية الشاقة خلال اتباع هذه الحمية.
-يُسمح بتناول بعض الخضروات منخفضة السعرات الحرارية مثل الكوسا.
-يُسمح بتناول القليل من اللحوم خالية الدهن أو الأسماك المشوية.
-يمكنكِ تناول الفاكهة على وجبة العشاء لكن لابدّ أن تكون منخفضة السعرات الحرارية مثل الأناناس والفراولة.

فوائد رجيم البطاطس والزبادي

-يقّوي رجيم البطاطس والزبادي جهاز المناعة لاحتوائه على العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على النشاط والطاقة أثناء فقدان الوزن.
-يساعد تناول البطاطس والزبادي في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي.
-تقلل البطاطس الرغبة في تناول الطعام وتعطي شعوراً بالشبع عن طريق إبطاء عملية الهضم، مما يجعلها تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع.
-تحتوي البطاطس على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين سي C، فيتامين بي6 B6، البوتاسيوم، المغنيسيوم، النياسين، الفوسفور، حمض الفوليك ومضادات الأكسدة والألياف.
-يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم والذي يساعد على الحفاظ على قوة العظام والأسنان، ويساعد البروتين والفوسفور الموجود في اللبن على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.
-يحتوي الزبادي على البكتيريا الجيّدة والمفيدة للأمعاء والتي تساعد في عملية الهضم، ومنع الإمساك والانتفاخ والدهون الزائدة في منطقة البطن، وزيادة التمثيل الغذائي.

ما هي الفوائد الصحية التي تتميّز بها البطاطس؟

-البطاطس سواء كانت حلوة أو عادية فهي خالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية وغنية بالمغذيات، وتقدّم إضافة جيدة لنظام غذائي لفقدان الوزن، كما أنها مصدر غني بفيتامين C وحمض الفوليك، البوتاسيوم وفيتامين B6.
-رجيم البطاطس سهل التطبيق، وكما يوضح اسمه، فإنه يعتمد على البطاطا المسلوقة كمكوّن رئيسي في الوجبات، بالإضافة إلى الزبادي القليل الدسم، الذي يلعب أيضاً دوراً في خسارة الوزن. وخلال الرجيم، يتم تناول البطاطس المسلوقة بالماء من دون ملح، أو أية إضافات أخرى، مع الزبادي بأي كمية حتى الشبع.
-توفّر كمية النشا من البطاطس جنباً إلى جنب مع حمض اللاكتيك من الزبادي القليل الدسم، كمية كافية من السعرات الحرارية للجسم، وتشعرك ِبالرضا وعدم الحاجة إلى الطعام.

شاهد أيضاً

فوائد بذور التفاح مهمة لتعزيز المناعة وتجنب خطر السرطان 

بذور التفاح لجهاز المناعة والهضم تحتوي بذور التفاح على كميات كبيرة من فيتامين سي C المسؤول عن …

error: Content is protected !!