أفضل زيوت للعناية بصحة الأظافر

الاستخدام المتكرّر لطلاء ومزيل الأظافر، والتعرض المستمر للهواء الجاف والبارد، وغيرها من العوامل، جميعها تؤدي إلى تشقق الأظافر، وجعلها هشة ورقيقة. 

زيت فيتامين E

يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة، ما يساعد على الحماية من أضرار الجذور الحرة للأظافر، ويقيها من الإصابة بالبكتيريا والفيروسات. كما أنه يوفرترطيباً للجلد، ويمد الأظافر بالعناصر التي تحتاجها لمنع تشققها.

زيت الأركان

زيت الأركان النقي مصدر غني بفيتامين E والدهون الطبيعية، ما يساعد على تقوية الأظافر، ومنعها من التشقق، وحتى اصفرار لونها. فزيت الأركان مضاد قوي للأكسدة، يساعد على علاج الفطريات، ويعمل كمرطب رائع. لذا، يعدّ مفتاح الأظافر الجميلة والصحية.

زيت جوز الهند

لا يساعد زيت جوز الهند على منع تكسر الأظافر وتغير لونها فحسب، بل من شأنه تعزيز نمو الأظافر بشكل أفضل، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة، التي تقي الأظافر من الالتهابات والفطريات، كما يحتوي أيضاً على الفيتامينات والمعادن الأساسية المعزّزة لنمو الأظافر وترطيبها على الدوام.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على البوليفينول المضاد للأكسدة، الذي يحمي الأظافر ويحافظ على قوّتها وصحّتها، كما أنه يعمل على تنعيمها.

زيت اللوز

زيت اللوز غني بفيتامين A والكالسيوم. هذان المغذيان ضروريان لصحة الأظافر والبشرة. يساعد على التخلص من الفطريات التي تتكوّن في الأظافر، نظراً لما يحتوي عليه من خصائص مضادة للفطريات

زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، التي تساعد على تعزيز نمو أظافر أقوى، نظراً لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يساعد على منع الأظافر من الإصابة بالتهابات بكتيرية وفطرية.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي معروف بخصائصه المضادة للميكروبات والفطريات والبكتيريا. غالباً ما يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب، ولكن يمكن استخدامه أيضاً لتعزيز نمو الأظافر.

زيت اللافندر الأساسي

زيت اللافندر هو زيت أساسي معروف بخصائصه المهدئة والمريحة. كما أنه معروف بقدرته على ترطيب البشرة وحمايتها، فضلاً عن خصائصه المضادة للالتهابات. 

طرق تطبيق زيوت الأظافر

ما عليك سوى وضع بضع قطرات للتطبيق، ومعظم الزيوت تعمل بشكل أفضل بكميات صغيرة. وابدئي بفرك كل صفيحة ظفر برفق بأطراف أصابعك.

فوائد هذه الزيوت

لتطبيق الزيوت على اليدين والأظافر عدد من الفوائد. ومنها:

  • تقوية الأظافر عن طريق خلق حاجز وقائي يمنع وصول المهيجات التي تُسبب تلف الظفر والجلد المحيط به.
  • الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها. هذا مهم بشكل خاص في أشهر الشتاء، بخاصة عندما يكون الهواء جافاً وبارداً.
  • حماية الأظافر من الانكسار والانقسام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للزيت في تعزيز نمو الأظافر الصحي، والمساعدة على ترطيب البشرة الجافة المحيطة بالأظافر، ما يمنع انقسامها وتكسرها.
  • تقليل مخاطر إصابة الأظافر بالفطريات وغيرها من المشاكل.

اخترنا لك:

شاهد أيضاً

طرق تكثيف الحواجب بخلطات طبيعية

أفضل الخلطات الطبيعية لتكثيف الحواجب زيت الخروع يُعدّ زيت الخروع من أشهر وأفضل الوصفات الطبيعيةلتكثيف الحواجب، …

error: Content is protected !!