طريقة عمل حمام الحليب والعسل للبشرة

بغض النظر عن سلطتها وذكاؤها، اشتهرت الملكة كليوباترا بجمال آخاذ وبشرة نضرة تشع إشراقاً. ويبدو أن سر جمال بشرتها هو حمام الحليب والعسل، التي كانت تحرص على تطبيقه بشكل دائم، للعناية ببشرتها، والحفاظ على صحتها ونعومتها. فما هي طريقة عمل حمام الحليب والعسل للبشرة؟ وما هي الفوائد الجمالية التي يقدمها؟

كيفية تحضير حمام الحليب والعسل خطوة بخطوة

المكونات:

ليتر من الحليب السائل.

كوبان من العسل.

قطرات من زيت اللافندر الأساسي النقي (اختياري ولكن رائحته لذيذة)

الطريقة:

صبي الحليب بعد تدفئته في حوض الاستحمام، مع الحرص على أن يكون الحليب دافئاً وليس ساخناً جداً؛ وذلك حرصاً على عدم تدمير الخصائص المفيدة. ثم، أضيفي إليه العسل، وقطرات الزيت الناقل. بعدها، انقعني جسمك لمدة 10 دقائق، قبل شطفه بالماء الفاتر فقط.

فوائد حمام الحليب والعسل للبشرة

  • تغذية البشرة ويمدها بالرطوبة اللازمة.
  • تقليل الالتهاب، نظراً للخصائص المضادة التي يمتلكها كل من الحليب والعسل.
  • تعزيز جمال البشرة ونعومتها.
  • تخفيف آلام العضلات وآلامها.
  • تلطيف البشرة الجافة.
  • تحسين النوم.

أفضل الزيوت الأساسية لحمام الحليب والعسل للبشرة

زيت اللافندر

هذا هو الزيت العطري المفضل للحصول على القليل من الرعاية الذاتية المريحة. سواء قمت بإضافته إلى حمام الحليب أو أملاح الاستحمام المفضلة لديك، يوفر هذا الزيت تجربة حمام رائعة بعد يوم طويل.

زيت الورد

لا تقتصر فوائد زيت الورد على ترطيب البشرة فحسب، بل إن رائحة الأزهار رائعة للاسترخاء وتهدئة العقل، مما يجعله إضافة مثالية لحمام الحليب.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعتبر رائعة بشكل خاص للبشرة. يمتص هذا الزيت أيضاً بسهولة، مما يجعله مرطباً رائعاً للبشرة. إلى ذلك، ثمّة فوائد جمالية للوز، قد يهمك الاطلاع عليها.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو زيت نباتي آخر مرطب للغاية ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. مثل زيت اللوز، يتم امتصاصه بسهولة وله رائحة باهتة للغاية، مما يجعله زيتاً رائعاً للاقتران بزيت عطري آخر.

شاهد أيضاً

فوائد زيت البرغموت للبشرة

ما لا تعرفينه عن زيت البرغموت زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من …

error: Content is protected !!