أقنعة طبيعية لترطيب البشرة

طرق ترطيب البشرة وتعزيز إشراقها وصحتها

يمكن تعويض فقدان الماء الذي تتعرّض له البشرة خلال الصوم في شهر رمضان المبارك، عن طريق تحضير بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن إعدادها بمكونات آمنة موجودة في كل منزل، بالإضافة إلى استخدام بعض كريمات الترطيب. 

اللبن لترطيب البشرة

لترطيب الوجه ونعومته، يدهن الوجه باللبن الزبادي ويترك حتى يجفّ ثم يغسل بالماء فقط، ويمكن إضافة العسل الأبيض لمن ترغب بترطيب أكثر. يناسب هذا القناع البشرة العادية.

الطماطم للبشرة الدهنية

يفيد قناع الطماطم البشرة الدهنية، حيث يدلّك الوجه بشريحة طماطم مع الإبتعاد عن منطقة العينين. يترك هذا القناع من خمس إلى عشر دقائق على البشرة، ثم يغسل بالماء البارد.

البطاطس للبشرة الباهتة

تؤخذ شريحة من البطاطس النيّئة ويدعك بها الوجه والرقبة، وبعد ساعة يشطف بالماء البارد.

أقنعة لعلاج مشكلات البشرة

قناع للبشرة التي تعاني من النمش

يخلط قليل من خل التفاح مع عصير البصل ويدهن به الوجه، ثم يغسل بالماء الفاتر وبعده مباشرة بالماء البارد ويجفّف.

قناع لتأخير ظهور التجاعيد

يساعد هذا القناع في ترطيب بشرتك في شهر رمضان، كما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد, وهو يناسب البشرة في كل الأعمار، ويتكوّن من ملعقة من دقيق الأرز وملعقتين من عصير الليمون الهندي المركّز إلى جانب ملعقة زبادي. يترك لمدّة نصف ساعة على الوجه ثم يغسل بالماء البارد، على أن يتمّ استخدامه مرّة كل أسبوعين.

قناع لعلاج البثور

لعلاج البثور وإزالتها بدون ترك أثر أو ندبات على البشرة، يتمّ هرس حبة من الفراولة ويدلّك بها الوجه ثم تشطف بالماء البارد.

قناع لتشقّق اليدين وجفافها

للتخلّص من تشقّق اليدين وجفافها، ينصح بغمسها بماء مضاف إليه كمية من الملح لمدّة خمس دقائق ثم تدهن بزيت اللوز. على أن تكرّر هذه العملية ثلاث مرّات باليوم.

ترطيب كامل الجسم

يخلط مقدار كوب من حبوب الشوفان بعد طحنها بمقدار فنجان قهوة من عصير الليمون، بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق من عسل النحل و مقدار فنجان من الحليب الكامل الدسم حتى يصبح الخليط كاللبن. يوضع على كامل الجسم حتى يجفّ قليلاً، ثم يفرك باليد ويغسل بالماء الدافئ. 

شاهد أيضاً

كيفية عمل مرطبات طبيعية لبشرة نضرة

وصفات مرطبات طبيعية للبشرة                       …

error: Content is protected !!