انظار العالم تتجه صوب البرنابيو .. قمة نارية تجمع السيتي ومدريد اليوم

يخوض فريق ريال مدريد الإسباني مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف منافسه مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وتقام مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، بملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الفريق الملكي.

تأهل ريال مدريد، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، للمربع الذهبي ب‍دوري أبطال أوروبا على حساب منافسه تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 4-0، حيث تفوق ذهابا على البرنابيو بثنائية دون مقابل، ثم كرر انتصاره بنفس النتيجة خارج أرضه في الإياب على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل البلوز.

فيما حجز مان سيتي، تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، مقعده في نصف نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، متفوقاً على بايرن ميونخ بمجموع المباراتين 4-1، حيث نجح الفريق الإنجليزي في تحقيق انتصار ثمين على أرضه ووسط جماهيره في الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل، قبل أن يخرج بتعادل ثمين بنتيجة 1-1 في مواجهة الإياب على ملعب “أليانز أرينا”.

وتقابل الفريقان وجها لوجه في 8 مرات سابقة دوري أبطال أوروبا، حقق ريال مدريد الفوز في 3 مباريات مقابل 3 انتصارات للسيتي، بينما انتهت مباراتين بينهما بالتعادل.

ويخوض الميرنجي مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما نجح في التتويج بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة 20 في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 2-1 على أوساسونا في المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على ملعب “لا كارتوخا” في مدينة إشبيلية.

في المقابل، تسعى كتيبة المدرب جوارديولا للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الليلة تسهل مهمته في مواجهة الإياب التي يستضيفها على أرضه ووسط جماهيره بستاد “الاتحاد” يوم الأربعاء 17 مايو الجاري.

شاهد أيضاً

دوري نجوم العراق.. مواجهتان في الجولة 23 اليوم

تقام اليوم الاثنين، مباراتان ضمن منافسات الجولة 23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم في العاصمة …

error: Content is protected !!