كيفية تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

يعدّ تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في المنزل، أحد أهم الطرق لعلاج المسامات الواسعة واستهداف مشكلات البشرة الدهنية؛ إذ يساعد البخار على إزالة جميع الرواسب التي تسد المسام، هذا فضلاً عن الحد من لمعان البشرة الدهنية.

تطبيق البخار للوجه خطوة بخطوة

أولاً: نظّفي بشرتك بغسول مناسب
قبل البدء في تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في المنزل، نظفّي بشرتكِ جيدًا باستخدام غسول للبشرة الذهنية، وجففيها بمنشفة قطنية ناعمة.

ثانياً: قشّري بشرتك
يُفضّل تقشير بشرتك بمقشر خفيف، لتنظيف المسام العميقة. يُفيد استخدام خلطات طبيعية لتحضير مقشر طبيعي يناسب بشرتك الدهنية. ما عليك، سوى خلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء للحصول على مزيج متجانس.

ثالثاً: تحضير البخار
في وعاء عميق وكبير، اسكبي ليتر من الماء المغلي، وأضيفي إليه بعض الأعشاب الطبيعية لتعزيز فعالية البخار. ينصح البعض باستخدام البقدونس، لأنه يعمل كعقار قابض طبيعي للمسام، والذي شاع استخدامه لعلاج الكدمات والجروح.

رابعاً: تطبيق التونر
بعد ذلك، امسحي بشرتك بالكامل باستخدام التونر. إذا لم يكن لديك تونر في متناول اليد، فلا تقلقي، يمكنك فقط استخدام خل التفاح. إنه مطهر ومضاد للبكتيريا، وقد يوازن درجة حموضة بشرتك بينما يقشر بلطف للحفاظ على نظافة المسام.

خامساً: ترطيب البشرة
بعد الانتهاء من تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في المنزل، يجب عدم إغفال ترطيبها بكريم مرطب. يُمكنك ترطيبها أيضاً باستخدام الزيوت الطبيعية، كزيت بذور الورد أو زيت جوز الهند.

 

كيفية تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في المنزل

شاهد أيضاً

فوائد زيت البرغموت للبشرة

ما لا تعرفينه عن زيت البرغموت زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من …

error: Content is protected !!