طريقة تنظيف فرش المكياج من البكتيريا

تكون المنتجات وفرش المكياج آمنة الاستخدام على بشرة الوجه يجب ألا تتضمن أكثر من 100 بكتريا نظامية، ولكن وحسب تجارب طبّقت على 20 سيدة مع فراشي التجميل والمكياج لوحظ وجود ما يزيد على 45,000  ألف بكتيريا مع المواظبة على تنظيفها بإنتظام. 

لذا إليك 3 طرق تضمن لك التخلص من 95% من البكتيريا الموجودة على أسطح فرش المكياج خاصة تلك التي تستعملينها، وسيذهلك أنك لن تحتاجي إلى أي مستحضرات أو مركّبات خاصّة لذلك، فقط خلطات منزلية متوفرة حولك. 

الإسفنجة وشامبو الأطفال

1-    أحضري إسفنجة نظيفة وجديدة وبلليها بالماء وارغي معها كمية من شامبو أطفال، يمكنك استبدال الشامبو بمستحضر تنظيف للبشرة، ثم مرري كل فرشاة على الإسفنجة لتنظيفها بمفردها وحرّكيها باستمرار بحركة دائرية. 
2-    بعد تمريغ كل فرشاة بالإسفنجة غيّري صابون الإسفنجة واغسليها بعد تنظيف عدة فراش وكرري العملية إلى انتهاء عدد الفراش الموجودة. 
3-    ثم اغسلي نهايات الفراشي بالماء الجاري للتخلص من بقايا الشامبو، احذري من دخول الماء أو الصابون إلى داخل المقبض الحديدي الجامع لريش الفرشاة وإلا ستصنعين مأوى للباكتيريا بتأمين الرطوبة وتشكيل العفن. 
4-    ثم مددي الفراشي على منشفة نظيفة بعيدة عن بعضها لتجف تماماً ، أعيدي تشكيل ريشها بلطف قبل تمديدها على المنشفة. 

لوح الصابون

1-    اختاري نوع صابون خالي من اللوشن ورطّبيه بالماء الدافئ وضعي لوح الصابون في قدر زجاجي لضمان عدم انزلاقه، ثم مرري كل فرشاة على اللوح بطريقة دائرية ولطيفة إلى أن تحصلي على رغوة جيّدة.
2-    ثم نظفي الرغوة بماء دافء وجاري من الصنبور، تجنبي المياه الساخنة التي يمكن أن تؤذي ريش الفرشاة، تأكدي إن كان هناك بواقي مكياج على الفرشاة وإلا ستضطرين لإعادة الخطوة رقم 1.
3-    مددي الفراشي على منشطفة جافة ونظيفة. 

شاهد أيضاً

أرقى العطور بنفحات المسك والعنبر والعود 

أجمل عطور المسك لرمضان 2024 عطر Eau De Cachmere من غيرلان Guerlain عطر 1957 من …

error: Content is protected !!