رئيس الجمهورية : تأخر الموازنة أثر بشكل كبير على تنفيذ المشاريع الحيوية

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، أن تأخر الموازنة أثر بشكل كبير على تنفيذ المشاريع الحيوية، فيما شدد على ضرورة الاستفادة من الطاقات والخبرات من أجل إكمال مسيرة البناء والتطور في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل أستاذ الدراسات اللغوية والقرآنية فاضل صالح السامرائي، وشيخ الدبلوماسيين العرب محمود علي الداود، ورئيس مؤسسة الزاهر الإعلامية استشاري الأمراض الجلدية علي عبد الرزاق محي الدين”.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، “ضرورة رعاية العلماء والباحثين ودعم القامات العلمية العراقية التي كان لها دور بارز ومشهود في المحافل المحلية والدولية، كما تطرق إلى أهمية القراءة والمكتبات في بناء المجتمعات ونهوض البلدان”.

وأشار رشيد إلى أن “تثبيت الأمن والاستقرار له أولوية في منهاج الحكومة الطموح إضافة إلى تقديم الخدمات وتأهيل البنى التحتية”، مبينا أن “تأخر الموازنة أثر بشكل كبير على البدء بتنفيذ المشاريع الحيوية”.
كما تحدث عن “أهمية التعايش السلمي بين المكونات العرقية والدينية”، مؤكدا أن “العمل الثقافي والعلمي هو السبيل لترسيخ التعايش بين الجميع، ومشيرا بهذا الصدد إلى أن هناك جهودا تبذل من أجل تقارب الثقافتين العربية والكردية”.

شاهد أيضاً

السوداني من واشنطن: إيران دولة جارة وأمريكا حليف إستراتيجي

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، ان إيران دولة …

error: Content is protected !!