قطاع السياحة.. إجراءات حكومية لضمان رصانة الأداء والخدمات في الفنادق

أوضحت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، تصنيفات القطاع السياحي وإجراءاتها التفتيشية لتطبيق المعايير العالمية وضمان رصانة الأداء والخدمات في الفنادق والمرافق السياحية، فيما حددت أدوار القطاع الخاص للارتقاء بالبنى التحتية. 
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العلياوي في حديث للوكالة الرسمية وتابعته صوتها : إن” هيئة السياحة إحدى هيئات وزارة الثقافة والسياحة والآثار تتبنى عبر دوائرها التخصصية متابعة القطاع السياحي من خلال تصنيفاته التي تتوافر في البيئة العراقية وتشمل السياحة الدينية والأثرية والطبيعية”. 

وأضاف، أن” هيئة السياحة عملت على توفير فرص استثمارية بهذا القطاع عبر إعادة مسح جميع قطع الأراضي والمرافق السياحية العائدة لها ومن بينها الفنادق بما لديها من أسهم فيها”، مشيرا إلى أنها “دعت جميع الجهات التي ترغب بالاستثمار إلى حضور الاحتفال الخاص بيوم السياحة العالمي في بغداد والذي تم بمشاركة مجموعة من الشركات وممثلي سفارات الدول العربية والأجنبية حيث أعلنت عن هذه الفرص الاستثمارية وكذلك وفرت مجموعة من التسهيلات لغرض الاستثمار السياحي في العراق”. 
وتابع، أن” البنى السياحية في العراق قديمة وبعضها متهالك ونعتمد اليوم على القطاع الخاص لتطوير البنى التحتية على مستوى الفنادق والمطاعم السياحية، إذ إن هذا النوع من الاستثمار مطلوب وهو ما عملت عليه الهيئة عبر إشراك القطاع بتطوير الواقع السياحي”. 

شاهد أيضاً

حوارٌ فاضح

الاء الصوفي اعذرني على ما فعلت ….لم تكن في خاطري أذيتك….لم أعد كسابق عهدي ،تغيرت …

error: Content is protected !!