أهم 5 فوائد صحية للفلفل الحلو

إليكِ أبرز فوائد الفلفلالحلو الصحية:

1- قد يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي

يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في تأخير تطور فقدان البصر المرتبط بالعمر. على وجه الخصوص، يبدو أن اثنين من الكاروتينات «اللوتين والزياكسانثين» مهمان لتحسين صحة العين. والكاروتينات تعمل عن طريق حماية شبكية العين من الأكسدة، علماً أن الفلفل الأحمر يحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من هذه الكاروتينات، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الوقائية الأخرى مثل فيتامين سي «C».

2- قد يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم

فقر الدم حالة شائعة خاصة عند النساء والفتيات في سن الإنجاب، وينتج عن نقص الأكسجين في الدم. يُعَدُّ نقص الحديد أحد أكثر الأسباب شيوعاً. يوفر الفلفل الحلو كميات متواضعة من الحديد، ولكنه غني بشكل ملحوظ بفيتامين سي «C»؛ حيث توفر نصف حبة فلفل ما يصل إلى 100 مغم. هذا مهم لأنَّ فيتامين سي «C» يزيد من امتصاص الحديد في الأمعاء. 

3- قد يحمي من بعض الأمراض المزمنة

الفلفل الحلو غني بمضادات الأكسدة، التي ترتبط بصحة أفضل وحماية ضد أمراض مثل أمراض القلب والسرطان. على سبيل المثال، يُعتبر الفلفل الحلو غنياً بشكل خاص بالفيتامينات المضادة للأكسدة، بما في ذلك فيتاميني سي «C» و إي «E» وبيتا كاروتين. كما أنه يوفر كميات كبيرة من مادة البوليفينول، تلك المركبات النباتية الواقية بما في ذلك اللوتين، والكيرسيتين، والكابسانثين، والموجودة بشكل خاص في الفلفل الأحمر الناضج. 

4- قد يؤخر فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر

تشير النتائج المثيرة للاهتمام من الدراسات التي أُجريت على الحيوانات إلى أن تناول الفلفل قد يكون فعالاً في منع فقدان الذاكرة لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر. يبدو أن المركبات الموجودة في الفلفل الناضج تمنع الإنزيم الذي يطلق بروتينات الأميلويد، التي تتراكم حول الألياف العصبية وتساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

5- قد تكون له آثار مفيدة في خفض السكر في الدم

تشير الدراسات التي أُجريت على الحيوانات إلى أن الفلفل يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم. ومع ذلك، على الرغم من وجود أدلة متزايدة على أن مادة البوليفينول الموجودة في النباتات مثل الفلفل لها تأثير مفيد في مستويات السكر في الدم، ويبدو أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية.

شاهد أيضاً

أعراض انسداد شرايين القلب

علامات تحذيرية لانسداد الشرايين أيّ عارض يظهر بعد بذل مجهود ويختفي مع الراحة؛ فهذا يعني …

error: Content is protected !!