ديكورات بطراز السبعينيات

تعود اتجاهات ديكورات المنازل المستوحاة من السبعينيات إلى الظهور بشكل قوي. فتعد نغمات الأرض والمفاهيم الممتعة متعددة الألوان من الاتجاهات الأكثر تواجداً الآن في عالم الديكور، بالإضافة إلى الأثاث الناعم المنخفض، الذي كان رائجاً في تلك الحقبة. 

بين السبعينيات والفينتاج

يتم الخلط اليوم بسهولة بين تصميم السبعينيات والقطع الفينتاج، وهما مختلفان. كانت السبعينيات، بطريقة ما، مقيدة تماماً في استخدام لوحة الألوان والمواد، مقارنةً بالعقود التي سبقتها وبعدها. فقد كان ثمة الكثير من درجات البني والألوان الدافئة والمواد الطبيعية والخام، مثل الخشب والخرسانة المكشوفة، مقترنة بهندسة وأنماط جريئة.

تدرجات ترابية ونباتات مورقة

ربما يكون الأكثر شيوعاً هو عودة تدرجات الألوان الترابية، والتفاصيل الحيوية مثل النباتات المورقة والمصابيح على شكل فطر، والأثاث المنخفض بتفاصيله المتدلية. بات اليوم من الممكن مثلاً اختيار غرفة المعيشة بستائر خضراء من ألوان الغابات، وطاولات قهوة خشبية، وكراسي ذات لون بني، وأثاث عميق منخفض التدرج، ومساحات مفتوحة.

ورق حائط وأشكال هندسية

السبعينيات هي العقد الأكثر تأثيراً عندما يتعلق الأمر بتصميم الأثاث. في حين أن بعض بدع التصميم من تلك الفترة لم تعد إلى عالم اليوم في الديكور، إلا أنه ثمة عودة للحمامات المفروشة بالسجاد مثلاً. يمكن تسمية الصيحة الأساسية في عالم الديكور اليوم إحياء السبعينيات، المتجذرة في الحنين إلى الماضي

  1. بوفيه Maglia من تصميم ATELIER OÏ لعلامة فندي كاسا Fendi Casa
  2. طاولة للسفرة وكراسيها Campus من تصميم Mauro Lipparini لعلامة ناتوزي Natuzzi
  3. أريكة متوفرة لدى Luxdeco
  4. زاوية تتضمّن كرسيين Totu من تصميم Toan Nguyen لعلامة فندي كاسا Fendi Casa.
  5. وسادتان متوفرتان لدى Luxdeco

شاهد أيضاً

أفكار في تنسيق ديكور صالة المعيشة

القواعد الثلاث للتصميم البسيط تتمثّل القواعد الثلاث للتصميم البسيط، في: درجات الألوان المحايدة، علمًا أن …

error: Content is protected !!