أجمل الأماكن السياحية في قرطبة لؤلؤة أسبانيا

تقدم السياحة في قرطبة تجربة متفردة وثرية فهذه  المدينة الاسبانية الخلابة تتمتع بإمتزاج الحضارات وتأثرت بشكل خاص بالحضارة العربية الاسلامية الأندلسية.

وتنعم قرطبة بروعة مشاهد الطبيعة الخلابة مع سحر العمارة التاريخية ذات الطابع الأندلسي بالاضافة الى عمارة العصور الوسطى والآثار المتفردة من الحقبة الكاثوليكية والحضارة الرومانية.

واليوم نتعرف على أهم أماكن سياحية في قرطبة اللؤلؤة الأسبانية الخلابة فهي توفر تجربة سياحية أشبه برحلة عبر الزمن وتستحق الزيارة والاكتشاف في موسم الخريف والشتاء..

تعرف على أهم أماكن سياحية في قرطبة:

الجسر الروماني من أجمل الأماكن السياحية في قرطبة بواسطة vikol009

كاتدرائية وجامع قرطبة

يعد هذا المعلم من أهم وجهات السياحة في قرطبة وقد انشئ المبنى كمعبد للإله جوبيتر في العصر الروماني وفي العصر القوطي تحول الى كنيسة ثم حوله المسلمون الى مسجد في العصر الأموي عام 784.

كاتدرائية وجامع قرطبة بواسطة Anna & Michal

قصر قرطبة

قصر قرطبة من أهم المعالم المعمارية في المدينة فهو بناء ساحر من العصور الوسطى يقع بجانب النهر متألقاً بسحر الطبيعة والمروج في مشهد خلاب ويلقب بقصر الملوك المسيحيين.

قصر قرطبة من أجمل معالم المدينة بواسطة waldomiguez

الجسر الروماني في قرطبة

الجسر الروماني من أهم معالم السياحة في قرطبة وقد أنشئ في العهد الأموي لعبور النهر والوصول الى جامع قرطبة واليوم يعد مزاراً سياحياً خلاباً حيث تتم اضاءته ليلاً بأسلوب مبهر.

مدينة الزهراء

مدينة الزهراء واحدة من أجمل معالم قرطبة السياحية فهي حي اسلامي انشئت في عهد الخليفة عبد الرحمن الثالث وتتمتع المدينة بالقصور العربية الساحرة ذات الزخارف والأساليب المعمارية المذهلة.

مدينة الزهراء من أجمل معالم قرطبة بواسطة Andrew and Annemarie

قصر فيانا

قصر فيانا تحفة معمارية أخرى من معالم السياحة في قرطبة وقد أنشئ في القرن الـ16 خلال عصر النهضة ويتمتع بالزخارف الساحرة والحدائق الخلابة والساحات المستلهمة من القصص الاسطورية.

قصر فيانا من أجمل الأماكن السياحية في قرطبة بواسطة Andrew and Annemarie

متحف قرطبة الاثري

يضم متحف قرطبة الأثري أروع المعروضات التي تروي تاريخ المدينة ومرورها بحضارات متعددة ويعود مبنى المتحف الى عصر النهضة حيث كان قصراً مميز بالباحات والأقواس الجذابة.

قرطبة وجهة ساحرة للزيارة في الخريف بواسطة Nikolaiy

ساحة كوريديرا

ساحة كوريديرا من أهم أماكن السياحة في قرطبة وتعود الساحة الى القرن الـ17 وقد تم تصميمها بأسلوب أندلسي حيث تضم العديد من المباني الرائعة والمطاعم والمقاهي ذات الأجواء المميزة ومحلات تجارية لشراء الهدايا التذكارية.

المنزل الاندلسي

المنزل الأندلسي واحد من معالم قرطبة الرائعة وهو منزل يعود للقرن الـ12 وقد تم تصميمه بالطراز الأندلسي الساحر حيث الفسيفساء والزخارف الجصية والأعمدة ذات الطابع الروماني.

مدينة الزهراء من أجمل معالم قرطبة بواسطة Andrew and Annemarie

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية وجهة رائعة للاسترخاء في قرطبة حيث يمكن مشاهدة أروع فصائل الزهور والنباتات والأشجار والتعرف على الفصائل النادرة والمنقرضة والنباتات الطبية وتتمتع الحديقة بالطراز الاندلسي الذي يبعث على الاسترخاء.

اكتشف أروع الاماكن السياحية في قرطبة بواسطة franky1st

شاهد أيضاً

أنشطة سياحية ترفيهية وثقافية في الدوحة

حديقة البدع تجول في أرجاء الحديقة واستمتع بجمال الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الرحبة. يمكنك الجلوس …

error: Content is protected !!