ديكورات جذابة في غرف نوم البنات

أثناء تنفيذ ديكورات غرف نوم البنات، يجب أن يضع المصمّم نصب عينيه توفير الراحة والبساطة، في المساحات الداخليّة المذكورة، مع حسن اختيار الألوان، والاكتفاء بتوزيع قطع الأثاث الضروريّة، ما يسهّل الحركة ضمن الفراغ. 

أسس في تصميم ديكورات غرف نوم البنات

  • لم يعد رائجاً اعتماد اللون الزهري في تصميم غرف نوم البنات الصغيرات بل تتقدّم الألوان الحيادية المشهد، لا سيمّا الأبيض والبيج والرمادي، الألوان التي تستخدم في أساسيّات الغرفة، مع توظيف أي لون مرغوب، لا سيّما البنفسجي أو الأخضر الفستقي أو الأصفر، في الإكسسوارات.
  • البساطة سمة رئيسيّة لغرف نوم البنات الأنيقة، لذا يجب الاكتفاء بقطع الأثاث الضروريّة، وتجنّب “بعثرة” قطع الزينة بصورة عشوائيّة.
  • يحلو اختيار قطع الأثاث المزوّدة بحواف منحنية، بعيداً عن الأشكال الهندسية الحادة، وذلك لتعزيز الطابع الأنثوي في الغرفة.

  • في غرف نوم البنات الصغيرات، يمكن اختيار السرير على هيئة احدى الشخصيّات الكرتونيّة أو دمية “الباربي”، أو الاكتفاء باستخدام سرير بسيط مشغول بالخشب، مع تمييز جدار من جدران الغرفة بورق جدران يحمل أحد التصاميم الأنثوية.
  • إذا كانت مساحة الغرفة فسيحة، توضع في إحدى الزوايا مكتبة، أمَّا إذا كانت الغرفة ضيقة فتدمج الخزانة بالمكتبة.

الستائر والإكسسوارات في غرف نوم البنات

لناحية الإكسسوارات، يُفضّل اختيار المرآة المتحرّكة الطويلة والمزوَّدة بقاعدة مثبتة على الأرض، بعيداً عن تلك المثبتة على الخزائن أو على طاولات التسريح. 

شاهد أيضاً

ديكورات مميزة لركن رمضان

يتخذ ركن رمضان مكانًا له في مدخل المنزل أو غرفة الطعام أو غرفة المعيشة، وهو عبارة عن مساحة مزيّنة بـ”موتيفات” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي
error: Content is protected !!