Antwerp, Belgium cityscape at Centraal Railway Station from night till dawn.

أجمل الأماكن السياحية في مدينة أنتويرب البلجيكية

غروت ماركت

غروت ماركت في مدينة أنتويرب البلجيكية

من خلال هذا المكان ستتعرفون إلى سبب تسمية المدينة بهذا الاسم حيث تعني باللغة العربية اليد المرمية، وعند سفح نافورة برابو أمام قاعة المدينة، وعند النظر إلى الأعلى يمكن رؤية الجندي الروماني الشجاع سيلفيوس برابو (Silvius Brabo) وهو يقذف يد أنتيجون (Antigoon) المقطوعة، وهي عملاقة خبيثة أرهبت المنطقة حسب الأسطورة التي تقول أنه من خلال رمي يد العملاقة في نهر شيلدت حقق برابو السلام للمدينة.

تمثال الجندي الروماني الشجاع سيلفيوس برابو وهو يقذف يد أنتيجون المقطوعة

متحف آن دي ستروم

متحف آن دي ستروم في أنتويرب – الصورة من حساب المتحف على إنستقرام

هو أكبر متاحف أنتويرب وتم افتتاحه في عام 1998، ويغطي تاريخ إنشاء المدينة وتاريخ تداول السلطة وتاريخ أنتويرب كمدينة ساحلية، وهو عبارة عن مبنى ضخم يقع على ضفاف النهر، ويتألف من خمس طوابق من الحجر الرملي التي تبدو وكأنها برج من كتل البناء من مسافة بعيدة حيث يمثل تحفة معمارية عظيمة.

كاتدرائية السيدة العذراء

كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة أنتويرب

تعتبر كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة أنتويرب من أهم المعالم الأثرية في المدينة، وقد تم الانتهاء من بنائها وفتحها للسكان المحليين في عام 1352م، ويتم عرض الأعمال الرئيسية الخاصة بالفنان الشهير روبنز (Rubens) في الداخل، في حين أن برجها البالغ ارتفاعه 123 متر يؤهلها لتكون أعلى مبنى قوطي في البلدان المجاورة.

كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة أنتويرب

قلعة ستين

قلعة أو حصن ستين (Steen Castle) في مدينة أنتويرب البلجيكية

قلعة أو حصن ستين (Steen Castle) الذي يعود للقرن الثاني عشر يطلق عليه اسم آخر وهو الصخرة، وقد كان في السابق سجنًا ومستودعًا للأسماك ومتحفًا بحريًا

قلعة أو حصن ستين (Steen Castle) في مدينة أنتويرب البلجيكية

متحف أمة الشوكولاتة

متحف أمة الشوكولاتة في مدينة أنتويرب – الصورة من حساب المتحف على إنستقرام

يعد متحف أمة الشوكولاتة هو أكبر متحف شوكولاتة بلجيكي في العالم، ويقع في وسط مدينة أنتويرب، فيتم أخذ الزوار خلال رحلة من 60 إلى 90 دقيقة في هذا المكان الرائع ، بدءاً من مزارع الكاكاو عند خط الاستواء ثم انتقال حبة الكاكاو إلى أكبر ميناء تخزين للكاكاو في العالم ميناء أنتويرب. توضح آلة العرض العملاقة كيف يتم صنع الشوكولاتة وكيف يتم صنع الطعم الرائع. 

Antwerp, Belgium cityscape at Centraal Railway Station from night till dawn.

شاهد أيضاً

تجربة الغطس في جزر المالديف لاستكشاف الحياة البحرية

تعد جزر المالديف من بين الوجهات الأكثر شعبية للغطس، إذ يمكنك الاستمتاع بهذا النشاط في …

error: Content is protected !!