فوائد الكمون والعسل على الريق

– يعزز الهضم

يعتبر الكمون من أكثر الأعشاب الصديقة للأمعاء، ويعزز إنزيمات البنكرياس، مما يساعد في عملية الهضم. تحتوي بذور الكمون على الثيمول والزيوت الأساسية التي تحفز الغدد اللعابية، وبالتالي تسهل عملية الهضم.

– يساهم في فقدان الوزن

كشفت دراسة نُشرت في مجلة Complementary Therapies in Clinical Practice أن الكمون لا يساعد في إنقاص الوزن بسرعة فحسب، بل يؤثر أيضاً على صورة الدهون في الجسم بطريقة إيجابية عن طريق تقليل مستويات الدهون الضارّة في الدم.

 – يعزز صحة الجسم ويحارب السرطان

يمتلك الكمون والعسل خصائص مضادّة للأكسدة وإزالة السموم من الجسم. حيث يساعد مركّب كيومن ألدهيد الموجود في الكمون في تأخير نمو الورم.

– مضادّ للالتهابات

المكونات النشطة في بذور الكمون لها تأثير مضادّ للالتهابات ومطهر. وإضافة الكمون مع العسل إلى نظامك الغذائي يعمل على تقليل الألم والالتهابات في الجسم.

– يحسّن أعراض القولون العصبي

فوائد صحية كبيرة للكمون مع العسل على الريق

أثبتت الأبحاث أن مستخلص الكمون مفيد لعلاج التشنجات والتشنجات الهضمية والغثيان والانتفاخ المرتبط بمتلازمة القولون العصبي (IBS)؛ لذلك فإنّ تناول مستخلص الكمون بمفرده أو مع العسل له تأثير فعّال في علاج هذه الأعراض.

– يحسّن الذاكرة

الكمون غني بمجموعة من المعادن والفيتامينات مثل الريبوفلافين وفيتامين بي 6 B6 والزياكسانثين والنياسين، ما يجعله يساعد في تعزيز الصحة العقلية بشكل أفضل وشحن الذاكرة عن طريق تغذية خلايا الدماغ. 

– يهدئ البشرة ويعالج حب الشباب

يمكن أن يساعد الكمون المعروف بخصائصه المضادّة للالتهابات في الحصول على راحة فورية من الحساسية.

شاهد أيضاً

فوائد عصير البقدونس للنساء..

عصير البقدونس وخصائص مضادّة للبكتيريا والالتهابات الفيتامين سي C الموجود في البقدونس يحمي الجسم وينظفه …

error: Content is protected !!