العراق يحصد اعتراف رسمي بممارسة المحاماة امام محاكم إنكلترا وويلز

متابعات – أعلنت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الاحد، عن حصدها اعتراف رسمي لممارسة مهنة المحاماة للمحامي العراقي أمام المحاكم في انكلترا وويلز.
وأفاد بيان لمكتبها، ” في مبادرة كبيرة لتعزيز مكانة المحامي العراقي الدولية و تشريع السبل الممكنة لتعظيم هيبة محاميّ العراق بين بلدان العالم حصلت نقابة المحامين العراقيين على موافقة هيئة تنظيم المحامين في انكلترا لإدخال العراق كأحد الدول الحاصلة على {مركز الولاية القضائية المعترف بها} في انكلترا و ويلز”.
وأضاف ان” ذلك جاء في رد رسمي للسفارة البريطانية في العراق، عطفـاً على المخاطبة الصادرة من نقابة المحامين العراقيين، بعد عدة لقاءات و حوارات أجريت من أجل تحقيق هذا الغرض”.
وتابع” حيث ورد في كتاب السفارة {وقد أدرج العراق الآن كاختصاص معترف به مع هيئة تنظيم المحامين ، وبالتالي فإن أي محامٍ عراقي، أصبح مؤهلا الآن لبرنامج نقل المحامين المؤهلين – QLTS – والتأهيل المتبادل في إنجلترا و ويلز على أن يكمل متطلبات النجاح في الإمتحانات المذكورة }”.
وتعليقا على هذا الكتاب قال السفير البريطاني في العراق جون ويلكس ” أعتقد هذا إنجاز هائل لنقابتكم الموقرة ويؤكد كذلك الروابط القوية الثنائية بين المملكة المتحدة والعراق}”.
يذكر أن هذه الخطوة المميزة أدخلت العراق في مصاف الدول المتقدمة بين دول العالم كٱعتراف رسمي بثقل المحامي العراقي ، دون المرور بسلسلة كبيرة تتمثل بدراسة لعدة سنوات و ٱجتياز اختبارات مكثفة للٱعتراف به مؤهلا للعمل في إنجلترا و ويلز أو قبوله في برامج التأهيل المتبادل بين الجانبين ، وسيقتصر الأمر على اختبارات مبسطة فقط.

شاهد أيضاً

افتعال أعمال شغب في دار المشردات ببغداد

أقدمت مجموعة من الفتيات المشردات، على افتعال أعمال شغب وتكسير للزجاج داخل دار الإناث المشردات، …

error: Content is protected !!