في ذكرى ميلادها الـ 43.. أهم المحطات في حياة نيللي كريم (صور)

تحتفل اليوم الاثنين ميلاد الفنانة نيلي كريم، التي تميز بجمالها والتلون في أدوارها الفنية، والتي تتمتع جمهورها في كل عام سواء في السينما أو التليفزيون، وكانت بدأت في مدرسة الباليه عن عمرها في الرابعة، ثم تدربت مع فرقة البولشوي، وعادت إلى مصر وعمرها 16 عام.

 تخرجت نيلي كريم من معهد الباليه بأكاديمية الفنون، واتجهت إلى الدراسات العليا في قسم إخراج فن الباليه، ثم عملت راقصة باليه بالأوبرا عام 1991.نيللى كريم

نيللى كريم

 كما قامت بعد ذلك  بعمل فوازير رمضان وهى “حلم ولا علم”، “ألف ليلة وليلة “، ومن بعدها تمكنت من لفت أنظار الجميع إلى موهبتها، ثم اتجهت لأولي عملها في السينما عام 2009، فى  فيلم “سحر العيون “.

نيللى كريم في فوازير حلم ولا علم

كما شاركت فى العديد من الأعمال السينمائية ومن أبرزها “شباب علي الهواء”،”هروب مومياء”،”حبك نار”،”إسكندرية نيويورك”،”إنت عمري”،”غبي منه فيه” ،”حرب أطاليا” ،”زهايمر”، “اشتباك”،”بشتري راجل”.

نيللى كريم في فيلم إسكندرية نيويورك
فيلم غبي منه فيه
زهايمر
فيلم بشتري راجل

أما عن أعمالها الدرامية فتمثلت في اختفاء، سقوط حر ،تحت السيطرة، سرايا عابدين2 ،سجن النسا، زين، الحارة ،العميل 1001، حديث الصباح والمساء ،نسيم الروح.

مسلسل سقوط حر
مسلسل سجن النسا
مسلسل الحارة
مسلسل “لأعلي سعر” هو المحطة الأخيرة لنيللي كريم واحد من أهم المسلسلات حققت نجاح كبير في رمضان 2017، بشاهدات الجمهور والنقاد، لأنه يتناول  قصة جديد وهي قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس يُخرج معه الشر الكامن داخل النفوس البشرية.
مسلسل لأعلي سعر
مسلسل لأعلي سعر

شاهد أيضاً

أصالة تكشف عن أولى مفاجآت ألبومها الجديد: أغنية باللهجة العراقية

استعداداً لموسم أغاني صيف 2024، بدأت الفنانة أصالة نصري الترويج لألبومها الخليجي الجديد، إذ كشفت عن أولى …

error: Content is protected !!