معصوم: يجب حل مشكلة رواتب الاقليم ونرحب باستعداد المركز وكردستان للحوار

متابعات – أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأربعاء، على لزوم العمل الجاد لحل مشكلة دفع الرواتب المتأخرة للموظفين والعمال في كردستان، مرحبا بإعلان الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم عن استعدادهما لبدء حوار فوري لحل المشاكل العالقة بينهما.

وقال معصوم في بيان اليوم، إنه “يؤكد على لزوم العمل الجاد والفوري لحل مشكلة دفع الرواتب المتأخرة للموظفين والعمال في إقليم كردستان ومعالجة الصعوبات الحياتية التي يواجهها سكان الإقليم حاليا”، داعيا المتظاهرين في الإقليم إلى “ضبط النفس والالتزام بالقانون وعدم إلحاق الضرر بالمباني الحكومية والمقرات الحزبية”.

ورحب معصوم، بـ”إعلان الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان عن استعدادهما لبدء حوار فوري لحل المشاكل العالقة بينهما”، مؤكدا عزمه “مواصلة الاتصالات من اجل تعزيز التفاهم الوطني وإيجاد الحلول اللازمة للأزمة بين أربيل وبغداد على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية”.

وتشهد غالبية مدن إقليم كردستان منذ صباح الاثنين (18 كانون الأول 2017)، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر، فيما اتسعت التظاهرات الى مدن أخرى وتم إحراق مقار الأحزاب الكردستانية في هذه المناطق، وقامت القوات الأمنية بتفريق المتظاهرين، ما أدى الى مقتل ثلاثة منهم وإصابة 80 آخرين.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، سلطات كردستان إلى احترام التظاهرات السلمية، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية “لن تقف مكتوفة الأيدي” في حال تم “الاعتداء” على أي مواطن في الإقليم.

شاهد أيضاً

Mostbet Giriş Mostbet Türkiye Güncel Giriş Adres

Mostbet Giriş Mostbet Türkiye Güncel Giriş Adresi Mostbet Türkiye Çevrimiçi Kumarhane Mostbet Casino Content Mostbet …

error: Content is protected !!