ما نتائج الإعتراف الدولي بدور المحامي العراقي امام محاكم المملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية ؟

متابعات – كشفت نقيب المحامين (احلام اللامي) عن نتائج للإعتراف الدولي بدور المحامي العراقي امام محاكم المملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية ، بإمكانية حصول المحامي العراقي على على منحـة ( شيفننغ ) اي الزمالة الدراسية للحصول على ( درجة الماجستير في سنة واحدة ).

و ذكرت اللامي ، ان “فرصة المنحة الدراسية هي احدى و ليس كل الامتيازات التي سيحظى بها المحامي العراقي جراء هذا الإعتراف منهـا انه سيكون للمحامي فرصـة للحصول على منحة ( تشيفنينغ ) الدراسية في المملكة المتحدة و ستوفّر هذه المنحة للطلّاب فرصة دراسة الماجستير لمدة سنة واحدة .

و اضافت ان “المنحة ستغطي الرسوم الجامعية و تكاليف السفر من و إلى المملكة المتحدة و سيكون من المؤمل قبول طلبات المحامين العراقيين لغرض الحصول على هذه المنحة مع إطلالة العام الميلادي الجديد” .

أشارتْ بهذا الصدد الى ان هنالك جوانب عملية و منافع واقعية ستنعكس ايجابا على واقع المحـامين و سيتم الإعلان عنها تبـاعاً بعد اكمال المقدمات اللازمة لتحقيق مثل هذه المنافع .

هذا و من المؤمل عقد مؤتمر صحفي في القريب العاجل للإعلان عن تفاصيل اكثر حول فوائد مثل هذا الإعتراف الدولي و لتغطية الكثير من الإسئلة التي تدور حول هذا الموضوع .

شاهد أيضاً

عجلات الحمل تكسر القرارات المرورية وتدخل “عنوة” إلى شوارع بغداد

تشهد شوارع العاصمة بغداد اختناقات مرورية مستمرة نتيجة زخم التقاطعات ودخول عجلات الحمل الكبيرة التي …

error: Content is protected !!