في ذكرى وفاته .. صلاح ذو الفقار “رجل فقد ظله”

قدم العديد من الأعمال التي مازالت في أذهاننا ونشاهدها حتى الآن، ولم يخلو أداؤه من خفة الظل، وكان حتى آخر وقت يعشق الفن، والدليل على ذلك أنه ظل يمثل حتى آخر وقت، لكن القدر لم يجعله يستكمل تصوير مشاهدة الأخيرة في فيلم «الإرهابي»، هو الفنان صلاح ذو الفقار . 

يوافق، اليوم، ذكرى وفاه الفنان صلاح ذو الفقار، الذى رحل فى مثل هذا اليوم عام 1993، وعلى الرغم من ملامحه الهادئة والتحاقه بكلية الشرطة إلا أنه كان يتمتع بخفه دم، ميزته فى العديد من الأدوار التى قدمها عبر مشواره الفنى الكبير.

وبمناسبة ذكرى رحيله، نرصد لكم فى السطور التالية عدد من الأعمال التى أشتهر بها ذو الفقار.

«الناصر صلاح الدين»  في دور عيسى العوام، للمخرج يوسف شاهين إنتاج عام 1963، قصة يوسف السباعي، (معالج القصه) محمد عبد الجواد نجيب محفوظ، عبد الرحمن الشرقاوي.

ثم ظهر بقوة في فيلم «الرجل الذي فقد ظله» في دور شوقى من إصدار 28 أكتوبر من عام 1968، بطولة كمال الشناوي و صلاح ذو الفقار وماجدة وإخراج كمال الشيخ.

كما أدى ببراعة في فيلم «الأيادى الناعمة» رغم أن هذا الفيلم طرح فى السينمات عام 1964 إلا أنه مازال من أكثر الأفلام مشاهدة حتى الآن، قد جسد فيه ذو الفقار شخصية”محمود” الذى اشتهر بـ”دكتور حتى”.

وفى عام 1966 طرح فيلم “مراتى مدير عام” الذى قام ببطولته صلاح ذو الفقار والراحلة شادية، حيث ناقش الفيلم مدى قابليه الرجل أن تكون زوجته أعلى منه فى المناصب.

فى عام 1990 قدم مسلسل «عائلة شلشل» وهو عمل اجتماعى كوميدى، يحاكى المشاكل الأسرية وكيفية تعامل الأسرة معها.

أُضيفت في: 22 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 3 ربيع آخر 1439
منذ: 1 ساعة, 41 دقائق, 8 ثانية

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الزمان نيوز

شاهد أيضاً

كاظم الساهر يطرح ألبومه الجديد ” مع الحب” 

بعد فترة غياب عن طرحه للألبومات الغنائية، يعود الفنان كاظم الساهر من جديد ليزف هذا الخبر السار …

error: Content is protected !!