غزة تقاطع فيلم Justice League بسبب بطلته الإسرائيلية

صوتها – متابعات

قررت سينما “مركز رشاد الشوا الثقافي”، في مدينة غزة، إيقاف عرض فيلم “فرقة العدالة” Justice League الذي تشارك فيه الممثلة والمجندة السابقة في قوات الاحتلال الإسرائيلي، غال غادوت، علماً أنه مُنع من العرض أيضاً في مدينة رام الله، في الضفة الغربية.

وكان من المقرر عرض الفيلم مساء غد الخميس، إذ نُشرت تفاصيل العرض ومواعيده وسعر التذاكر على صفحة سينما المركز الإلكترونية.

وبعد اعتراض معلقين على عرض الفيلم، سارعت سينما المركز إلى الإعلان عن “إلغاء العرض، واستبداله بفيلم آخر… شكرا على النصيحة وسيتم بعد قليل الإعلان عن فيلم آخر”.

وقال مدير عام الفنون في وزارة الثقافة، عاطف عسقول إنه “بعد الانتباه إلى مشاركة مجندة إسرائيلية سابقة في الفيلم تم التواصل مع الشركة التي تعرض الأفلام على مسرح رشاد الشوا الثقافي، وقامت الشركة على الفور بإلغاء عرض الفيلم، واستبداله بفيلم آخر”.

وأكد عسقول، لـ”العربي الجديد”، أن إلغاء عرض الفيلم يأتي ضمن المقاطعة الفنية والثقافية الشاملة، لافتاً إلى أن “هذه المجندة خدمت في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وشاركت في جرائم جنود الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة”، موضحاً أن وظيفة المجندة هي القتل “وتحاول تجميل ذلك الوجه عبر مشاركتها في التمثيل”.

وأوضح عسقول أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول احتلال العقلية العربية بعد احتلال الأرض، وذلك ضمن الحرب الشاملة، مشدداً على أهمية انتباه المثقفين ودور عرض السينما العربية، ووقف التطبيع العربي والإسلامي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه “تجب مقاطعة أي فيلم به مجند أو مجندة أو ممثل أو مخرج إسرائيلي، فالمقاطعة لا تتجزأ، سواء كانت تجارية، صناعية، أو ثقافية”.

شاهد أيضاً

عم يتساءلون

عصمت شاهين الدوسكي عم يتساءلونعن الفراغ الكبيرأم عن التيه العظيم ..؟عم يتساءلونفي غرفهم المضيئةعن الظلام …

error: Content is protected !!