2018 الابراج وتأثيرها !!

صوتها – متابعات

لم تعد الإشكالية في السؤال عن مدى تأثيرات الأبراج في أصحابها وعلاقتها بهم. فعاماً بعد عام تتكرس هذه العلاقة من خلال ما تقوله الأبراج لمواليدها، بل وما تكشفه عن سلوكاتهم وعاداتهم وميولهم في كل المسائل: في العمل، في العلاقة العاطفية، في الحظ، في الصحة، إيجاباً وسلباً، ربحاً أو خسارة. ومن هذا المنظور، مثلاً، يكون نفاد صبر مولود «الحمل» أو حسية مولود «الثور» أو خيال مولود «الحوت»، وغيرها من السمات التي تميز طبيعة مواليد كل برج، أكثر من دلالات وانطباعات أو قراءات.
إنها في واقعيتها تنسجم مع كل القناعات التي يراكمها الإنسان عبر توقه لمعرفة المزيد عن نفسه. وهكذا لم «يسلم» المجال الزخرفي وعالم الديكور من هذه الرؤى، فكان لمواليد كل الأبراج نصيبهم من التحليل والتقييم لميولهم وسلوكاتهم الجمالية، وخصوصاً في ما يتعلق بداخل منازلهم والديكورات التي تتناغم مع شخصية كل منهم.


برج الحمل: فلسفة البساطة
وُلد مع بداية الربيع متصدراً العلامات الفلكية ومتميزاً عنها بطبيعة عفوية وعاطفية سريعة الانفعال، فكوكب المريخ الذي يحكم سلوكه، يلعب دوراً كبيراً في تنشيط حيويته وحماسته ودفعه لاتخاذ القرارات الجريئة والخوض في مشاريع بلا تردد، والعودة عنها بسرعة عندما يلوح له في الأفق خطر. هو يراقص الخطر بخطوات ذكية وايقاع سريع، فيترنّح أحياناً لكنه لا يقع.
مناخاته الزخرفية تعكس حيويته وبراعته في استثمار المساحة بشكل عملي جميل وخيارات متناسقة أنيقة من قطع الأثاث والمواد والألوان التي تأخذ هذا العام طابعاً هادئاً تطرّزه بعض اللمسات البسيطة المتناقضة الألوان الدافئة، مما يُلبس الديكور حلّة من «المينيماليست» الجذابة.

تحضر العناصر المكمّلة للزينة بأسلوب رصين وناعم من ستائر ووسائد وإضاءة ولوحات للزينة بصياغة ناعمة وخطوط معاصرة نقية بمشهد خيالي وألوان تتراوح بين الأبيض، البيج، الكريم، الرمادي، الأصفر الباهت والبني.

برج الثور: زواج الأصالة والمعاصرة
سخي العاطفة كريم الطباع وعنيد لا يتراجع بسهولة عن شيء يريده. بصبره يتحدى الانتظار ويتجاوز المواقف القاسية. إنه مولود برج الثور الحسي المسالم… ينتمي الى فئة الأبراج الترابية التي تقع تحت تأثير كوكب الزهرة.
يحب الطبيعة التي يجد في حضنها الأمان ويتجنب من أجلها العيش في المدن الكبيرة يعشق الانطلاق ويكره العزلة.
أجواء منزله تحاكي الحنين وبعض التواريخ القديمة التي ينسج لها أجواء بتفاصيل يستحضرها من ذاكرة حياة ماضية عاشها من خلال الحكايات أو الصور.
تجذبه المواد الطبيعية من خشب ومعدن، جلود وأقمشة ملونة ناعمة الملمس، فيجمعها في تكوينات وصياغات زخرفية جميلة ليزيّن بها منزله الذي تعيش وتترعرع فيه النباتات الاستوائية، مما يمنح الديكور جاذبية إضافية.
تتمحور خيارات مولود برج الثور في الديكور حول الأجواء «الكولونيالية»… فهو يجسّد نمطاً من أساليب عيش مختلفة يندمج فيها الكلاسيكي التقليدي مع العرقي الأصيل ليعيد رسم ملامح المشهد من خلال نافذة مفتوحة على الماضي والحاضر.
أرائك وثيرة ملبّسة بأقمشة من القطن الأبيض ووسائد ملونة زاهية، وقطع أثاث صغيرة الأحجام تتقاسم المكان مع بعض قساطل النبات وقطع السجاد أو جلود الحيوانات البرية. كما تحتل مقاعد الخيزران مكانها في قلب هذا النمط من الديكور والطاولات المعدنية المزيّنة بسطح من الزجاج في مشاهد تفيض بالرقة والإحساس.

برج الجوزاء: مزاج انتقائي لديكور مثير
مولود برج الجوزاء ينتمي إلى فئة الأبراج الهوائية، التي تقع تحت تأثير كوكب عطارد… وهو يتميز بسرعة البديهة والمرح والطبيعة الديناميكية، لكنه متقلّب المزاج والمشاعر. يتمتع بقدرة باهرة على الإقناع، لكنه يحتاج إلى جهد كبير لإقناعه. يميل غالباً الى النشاطات الفنية مستعرضاً من خلالها مواهب تعكسها أجواء منزله.
تجذبه الأجواء اللطيفة والأنماط والمواد المتناقضة، فيجمع بينها بانتقائية باهرة، تتجاور فيها قطع الأثاث الخشبي مع أرائك ملبّسة بأقمشة حريرية فاخرة، إضافة إلى خيارات تبدو للوهلة الأولى وكأنها مرتجلة، ولكن عند تأملها نجدها تنتمي إلى ذائقة متميزة يصعب تصنيفها.

طاولات من المعدن ومقاعد جلدية وأكسسوارات متنوعة في خليط هجين، غرائبي غير مألوف لمشهد يفيض طرافةً وجرأةً وحيويةً.

برج السرطان: أجواء بنفحة ريفية
ينتمي مولود برج السرطان إلى فئة الأبراج المائية الواقعة تحت تأثير كوكب القمر، وهو يتمتع بالخيال الواسع ويتميز بالمهارات الحرفية… رصين ومثابر في العمل من أجل تحقيق طموحاته المهنية واستقراره العائلي.
يحب الطبيعة الريفية البسيطة ويعشق ألوانها الناعمة لما تثيره في النفس من حيوية ومزاج حسن، فينشرها في داخل المنزل بلمسات رقيقة من خلال الأغطية ووسائد الزينة المزخرفة بنقوش ملونة من النباتات والأزهار أو مكمّلات الديكور المبتكرة من إضاءة وأواني الأزهار وقطع أثاث صغيرة تطرّز المكان الذي تكتسي جدرانه بألوان طبشورية بيضاء ورمادية.
يهتم مولود برج السرطان باقتناء المرايا القديمة، وكذلك الخزائن والواجهات المصنوعة من الخشب المطلي، الخفيف اللمعان يعرض فيها مجموعاته من الخزف. ينثر فوق الجدران الصور التي تروي الذكريات في أُطر مختارة بعناية لتضيف إلى المكان لمسات زينة فريدة.

برج الأسد: أجواء برّاقة مثيرة
الأسد من الأبراج النارية الواقعة تحت تأثير كوكب الشمس، والتي تجعله يميل دائماً إلى الأجواء البرّاقة والعيش في أماكن رحبة محيطاً نفسه بهالة من الأبّهة والفخامة والترف. منزله مسرح لأحلامه يمارس فيه لعبة الإغواء البصري، مما يجعله محط أنظار الحالمين بالأجواء الباهرة والثروة… ولأنه سخي ويهوى الحفلات فإن منزله يشبه القصر، تزيّنه قطع أثاث بديعة نادرة بخلفية من الجدران الملبّسة بالقماش الحريري والأفاريز المذهّبة في مشهد يسلب الأنظار تزيّنه مبتكرات من قطع الأثاث الطليعية النادرة بلمسات جسورة تتخطى عتبة المألوف لتخلق رؤية جديدة استثنائية في الديكور.
يميل إلى الثريات المبتكرة من مواد حديثة، والمرايا بأطر منحوتة ومذهّبة. تتنوع الألوان في هذا النمط من الديكور ما بين ذهبي وفضي، إضافة إلى اللون الوردي والفوشيا، الأبيض والبني… ألوان ينسحب استخدامها على طلاء قطع الأثاث وعناصر الديكور والزينة والتي تساعد على تظهير طبيعة هذا الفنان الذي لا يتعب من لعب دور سيد المكان إلى الأبد.

برج العذراء: كلاسيكية عابرة للزمن
قوة في الإرادة وعزم، رقة وشفافية، صفات تطبع مولود برج العذراء الذي ينتمي إلى فئة الأبراج الترابية. شجاع وحكيم في اتخاذ القرارات الصعبة والدفاع عن القضايا الاجتماعية العادلة. يجد دائماً فرصة مناسبة للقاء محبيه وأصحابه، وتمضية لحظات سعيدة معهم.
في الديكور، يتجه مولود برج العذراء نحو نمط من التصميم الكلاسيكي الحديث، العابر للزمن والذي يوفر دائماً أجواء أنيقة مشبعة بالدفء والرصانة.
أرضيات خشبية وجدران مزيّنة بقوالب بسيطة من الخشب لتأكيد هوية المكان وطابعه، والتي تتكامل مع خيارات الألوان وعناصر الزينة من لوحات كبيرة الحجم وإضاءة وستائر ووسائد حريرية متنوعة الألوان للزينة… ويأخذ المطبخ اهتماماً خاصاً منه، ينشر فيه الخزائن والتجهيزات ويجلّلها باللون الأبيض، مما يضفي على جو المطبخ نصاعة لافتة.
يستخدم مولود برج العذراء لوحة مشرقة من الألوان والظلال الناعمة من الأبيض والرمادي والذهبي الناعم والبني، وكذلك اللون القرميدي الذي يبث في المكان حيوية ورونقاً خاصاً، بينما تضفي بعض التفاصيل وأواني الأزهار الملونة على المشهد رونقاً وحيوية.

برج الميزان: رومانسية بقيم جمالية وحسية
الميزان من الأبراج الهوائية التي تقع تحت تأثير كوكب الزهرة، ويتمتع بشخصية لطيفة تجعل الجمال محور اهتماماتها… حريص يستعرض سلبيات الأمور وإيجابياتها قبل اتخاذه القرارات. وهو تبعاً لمزاجه يمكن أن يؤيد فكرة أو نقيضها.
يعرف نقاط قوته وضعفه، الذي يلفه الغموض، ليمارس سحر حضوره في الأمسيات الاجتماعية. يدير خلافاته مع الآخرين بديبلوماسية ذكية للوصول إلى صيغة الوفاق الذي يريده.
يحرص دائماً على تقديم صورته للآخرين بمظهر واضح وجذاب، تماماً كمظهر منزله الذي تتوافق أجواؤه مع إيقاع المواسم وأنشطتها… ورود وأغصان تُبرعم، وأزهار تتفتح بألوان الربيع النضرة لتلبس عند بداية الشتاء لوناً خريفياً.
يعشق المساحات المفتوحة على بعضها ويدعمها بألوان أحادية ناصعة، ولكن من دون أن تفقد حميميتها. يرفد الأمكنة بأثاث من مواد طبيعية مثل الخيزران الذي يميل إليه بشكل خاص. تشكل الطبيعة جزءاً من مشهده الزخرفي فلا يتوانى عن الاستعانة بها من أجل إضفاء حيوية خاصة على المساحات والأركان.
ويحرص مولود هذا البرج على تخصيص غرفة النوم بديكور حميم تتم معالجته بلمسة رومانسية تحمل للأجواء زهواً ناعماً محفوفاً بالراحة والرفاهية.

برج العقرب: رفاهية صادمة لا تعرف الروتين
العقرب من الأبراج المائية. يقع مولود هذا البرج تحت تأثير كوكب «بلوتو» الذي يُعتبر رمزاً للحركة والتغيير… يكره الروتين ويسعى دائماً للإثارة. ذكي وسريع البديهة، لكنه غامض أحياناً ويجد متعة في قلب المعايير والتلاعب بالأحاسيس والمظاهر.
حياته الخاصة مثل مشهد مسرحي يدور خلف ستارة الواقع… فهو يحرص دائماً على إحاطة نفسه بالغموض. في الديكور يسعى أن يكون أقل غموضاً. 

تستهويه الألوان الباردة فيعمل على جمع إيقاعاتها ومتغيراتها ببراعة لافتة في أجواء خام وحيادية، مما يمنحها قيماً جمالية مضافة. ربما تشكل «السيمترية» في داخل منزل مولود برج العقرب جواباً واضحاً لغموضه المستحب. فهو يميل وبشدة في مشاهده الداخلية الى التناظر الذي يشي بطبيعة منظمة ومحددة ومعيارية. 
ويفضل مزاوجة المواد النبيلة من أقمشة بألياف طبيعية مثل الكتان والحرير والمخمل مروراً بالجلود وصولاً الى الأخشاب التي تؤكد حضورها في أماكن مختلفة من المشهد الزخرفي. النيلي والبنفسجي يشكّلان علامة فارقة في جو تغلب عليه إيقاعات البيج المترف. 
اهتمامه بعناصر الإضاءة لا يوازيه سوى اهتمامه بالإضاءة الطبيعية التي يفسح لها المجال لتدخل الى المنزل بدون عوائق زخرفية.
وتشكّل غرفة نوم مولود برج العقرب امتداداً لسيناريوات الديكور الباهرة في المنزل بصياغة حسية تعززها أغطية السرير وقطع الأثاث والستائر وطريقة تلبيس الجدران وعناصر الإضاءة والزينة التي تتناغم ألوانها بشكل باهر يَعِد صاحبها بنوم هادئ وأحلام سعيدة.

برج القوس: تفاصيل أنيقة وأجواء غريبة
برج القوس من الأبراج النارية الواقعة تحت تأثير كوكب المشتري، يتمتع بشخصية قوية وفكر متوقد ورؤية ثاقبة وإيجابية… يكره القيود وينأى بنفسه عنها محلّقاً بخياله إلى آفاق بعيدة متوغلاً في أحلامه السرية.
ألوان صاخبة وأفكار مجنونة يُسكِنها قلبه وعقله بدون رقابة أو تحليل… يكره صمت الألوان ويفرح بضجيجها وهي تمارس الاحتفال في أركانه، وتُشعل الألوان حرائق تتناثر من حولها الظلال.
من الصالة حتى غرف النوم وصولاً الى المطبخ، لا يملّ من زرع الأشكال ورعايتها لتكبر وتعرّش على الجدران وتهيمن على قطع الأثاث فتُلبسها أشكالاً جديدة في هذيان إبداعي متفاعل دائماً مثل بركان.
لا يمكن إعطاء صفة محددة لهذا النمط من ديكور مولود برج القوس، فهي أنماط وألوان في حالة الغليان لديكور يخرج عن المألوف.

برج الجدي: صياغات رشيقة لا زمنية
الجدي من الأبراج الواقعة تحت تأثير كوكب زحل، ويتمتع مولود هذا البرج بطبيعة محافِظة خجولة ومتواضعة. هو كتوم لا يعبّر عن مشاعره بسهولة، لكنه في مجال الديكور يعرف تماماً ما يريد بتصور واضح لأهوائه ومزاجه ورغباته. 

هو كلاسيكي الهوى لكن باعتدال، يختار من الأثاث وعناصر الديكور تصاميم بسيطة الخطوط والتفاصيل تعبُر الزمن من دون أن تنال منها السنون، يختار فيها بساطة الخطوط بمواد تغلب عليها النبالة. الخشب في المقدمة، حيث لا يفقد جاذبيته مع مرور الزمن، بل على العكس فهو يبلور جوهره الجمالي ويحافظ على قيمه الجمالية والعملية بامتياز. 
من خياراته المفضلة الخامات الحريرية والألوان الرصينة مثل الأبيض البيج والبني الفاتح، فهي تمنح الديكور تناسقاً بيئياً ملحوظاً، وتعطي انطباعاً حميماً لداخل يشبه الملاذ… مولود برج الجدي يبدو مقتصداً في خياراته للأكسسوارات، ولكن خياراته تأتي مُحكمة، حيث عناصر الإضاءة أو الزينة تبدو وكأنها موجودة في أماكنها منذ البداية. ولا يهمل اللوحات الفنية على الجدران وإن كان يختارها بميول زخرفية تزيينية أكثر منها «فنية» خالصة.

برج الدلو: رؤى عصرية من وحي المستقبل
مولود برج الدلو يقع تحت تأثير كوكب «أورانوس»، ويعيش حياته على إيقاع عصره، فيغوص في عالم الإبداع والتكنولوجيا العلمية المتقدمة، لكنه لا يبتعد في الوقت نفسه عن الفنون، فيتابع نموها وتطور اتجاهاتها فاتحاً عينيه على كل جديد. 

متحمّس للكثير من القضايا الاجتماعية العادلة والتي ينشط دائماً في الدفاع عنها. يميل أحياناً الى الوحدة والتأمل وتستهويه أجواء الخيال العلمي والتي تفتح أمامه الأبواب الواسعة لطرح الأسئلة وإيجاد إجابات لها.
في الديكور يبدو الأمر محسوماً، فهو يفضّل الأنماط العصرية الطليعية والمساحات المفتوحة والظلال التي تحمل مسحة من الغموض، والمعدني الفضي الذي يذكّر بعالم الفضاء والكواكب، إضافة الى بعض الألوان الدافئة والحارة.
يجمع مولود هذا البرج الكثير من الأعمال الفنية المعاصرة والتي تتماشى مع لوحة ألوانه المفضلة من اللون الأزرق والرمادي، الفضي والأرجواني، والتي يعتبرها من أكثر الألوان سحراً في داخل يفيض بالأناقة وروح الدعابة وبالكثير من التفاصيل التي تحمل الجالس فيها الى عالم يقترب من الحلم والنجوم.

برج الحوت: مناخات بوهيمية وأجواء حميمة
تحت تأثير «نبتون»، كوكب الوهم والغموض، تتكشف طبيعة مولود برج الحوت بروحه ومواهبه الفنية وحسه الرقيق، فهذا الخيالي الحالم يريد أن يخلّص العالم من كل ما يحيط به من مآسٍ.
الحس الفني الذي يتمتع به مولود برج الحوت، يساهم في تحديد خياراته الزخرفية، فينسّق منزله بشكل مثالي آخذاً في الاعتبار تناسق الأشكال والأحجام والألوان التي ينسّقها بمهارة مدهشة بنغمات متنوعة من الأزرق النيلي، الكوبالت، والأزرق الداكن والأخضر.
هو يختار من قطع الأثاث خطوطاً مميزة بالأناقة والنقاء متلاعباً بتنوع المواد والملامس وكثافة الأضواء وخفّتها لخلق أجواء منعشة مريحة مع بعض التحف والأكسسوارات الطريفة والتي يترك لها مولود هذا البرج مكانة مرموقة في عالمه الأزرق. 

شاهد أيضاً

توقعات الأبراج اليومية 8 يناير

الحمل الإثنين 2024-01-08 مهنياً: ظروف العمل غير ملائمة للحصول على إجازة، عليك أن تعمل بكل طاقتك …

error: Content is protected !!