10 نصائح لإنعاش البشرة المتعبة

صوتها – متابعات

الحصول على بشرة نضرة ومشرقة رغم قساوة فصل الشتاء ليس مهمّة مستحيلة شرط أن تعرفي ما هي الحيل الصحيحة وكيف تختارين مستحضراتك لتحقيق ذلك. غذّي بشرتك واحصلي على سُحنة متألقة باتباع النصائح التالية.

ماء الورد لمحاربة التعب

إذا استيقظت بعد سهرة طويلة، ولاحظت أن ملامح وجهك متعبة وخالية من الحيوية، نظّفي بشرتك كالمعتاد ورشّيها برذاذ ماء الورد المثلّج. ثمّ، بلّلي كرتين قطنيتين بماء الورد المثلّج وضعيهما على عينيك لمدّة خمس دقائق بينما تسترحين على أريكة. هذه التقنية تخلّصك من احتقان الجفون وتخفّف من علامات التعب حول العينين. بعدها، وزّعي أمبولة معزّزة للإشراق على وجهك، وصحّحي عيوب سحنتك باستعمال خافي العيوب للحصول على إشراقة رائعة.
Tip خذي قارورة معقّمة مزوّدة برأس رذّاذ واملئيها بماء الورد الطبيعي، وضعيها في البرّاد لاستعمالها يوميًا أو عندما تحتاجينها. لكن، لا تحفظيها لأكثر من أسبوع.
جرّبي أيضًا رذاذ العنب الذي يلطّف البشرة، خصوصًا الحسّاسة ويعزّز إشراقتها:

Caudalie Eau de Beaute Smoothing Glowing Complexion
Nuxe Refreshing Moisturising Mist with Rose Petals

لمسة ضوء

تعتبر مستحضرات تعزيز الإشراق أو «الهايلايتر» المصمّمة لتسليط الضوء على ملامح محدّدة من البشرة لإضاءة الوجه وإشراق النظرة أساسية في ماكياج الشتاء، خصوصًا في السّهرات. لكن، حذاري النوع الذي يعكس الأضواء الرمادية أو البنفسجية أو الزرقاء التي لا تلائم فصل الشتاء الكئيب. كذلك، تجنّبي التركيبات الشديدة اللمعان، وفضّلي الألوان المشرقة منها كاللؤلؤي، الماسي والذهبي.

Tip وزّعي لمسات من «الهايلايتر» تحت رسمة الحاجب من الخارج، فوق قوس الشفّة العليا، وزاوية العين الداخلية.

يمكنك أيضًا، استعمال لمسة من خافي العيوب المشرق عند زاوية العين الخارجية لإحياء النظرة.
جرّبي:

Dolce & Gabbana Beauty All Over Dazzling Gold
NARS the Multiple in Copacabana
Benefit Boiing Hydrating Concealer

تخلّصي من الخلايا الميتة

أفضل وسيلة لإشراق السحنة ومنحها ملمسًا ناعمًا وجعلها مستوية السطح وخالية من الشوائب هو استعمال الكريم المقشّر Facial Peeling لإزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة.
لكن، إذا كان مظهر بشرتك لا يلقى تحسّنًا من خلال استعمال مستحضرات التقشير المخصّصة للاستعمال الشخصي، اقصدي طبيب الجلد لإجراء تقشير عميق لبشرتك يُعرف بالتقشير الكيميائي، أي الذي يعتمد على حمض الغليكول أو أحماض الفاكهة لتحفيز عملية التجدّد الخليوي وبعث الإشراق من جديد في البشرة. هذا لا يعني أن ليس في إمكانك تحقيق النتائج ذاتها في المنزل، ولكن تركيبة المستحضرات المعدّة للاستعمال الشخصي تكون أقل تركيزًا بالأحماض المقشّرة، ما يجعل مدّة العلاج أطول، لذا عليك استعمالها يوميًا لتحقيق نتائج مشابهة لتلك التي تحصلين عليها في عيادة طبيب الجلد، وإنما بعد فترة أطول قد تكون شهراً أو شهرين.

Tip لا تخرجي من المنزل من دون استعمال كريم الوقاية من الشمس، خصوصًا في الفترة التي تستخدمين فيها مقشّرات البشرة التي تعتمد على حمض الريتينول أو أي أحماض أخرى.
من مستحضرات التقشير، جرّبي:

Dior Hydra LIFE Time to Glow Ultra Fine Exfoliating Powder
Vichy Idealia Peeling Radiance Activating Night Peeling Care

من كريمات الوقاية، جرّبي:

Chanel Sublimage La Protection UV High Protection SPF 50 UVA
Dolce & Gabbana Skincare Essential UV Cream SPF 15

أحسني اختيار كريم الأساس

اختيار لون كريم الأساس الملائم للون سحنتك أمر أساسي، لأن سوء اختيار اللون يجعل ملامح وجهك شاحبة إذا كان فاتحًا، أو يبرز الخطوط والتجاعيد إذا كان داكنًا. لهذا السبب، راعي أن يكون لون كريم الأساس مطابقاً للون الجهة الداخلية لساعد يدك، فهو الأقرب إلى لون بشرتك الطبيعي كونه غير معرّض لأشعة الشمس، واتركي مهمّة نحت ملامح الوجه وتلوينها لبودرة الخدود أو البودرة البرونزية.

Tip لا ترمي كريمات الأساس التي تملكينها إذا لم تكن تلائم لون سحنتك، بل امزجي بين الألوان المختلفة للحصول على اللون المثالي لبشرتك.
جرّبي:

Chanel Les Beiges Healthy Glow Foundation SPF 25 PA++
YSL Encre de Peau All Hours Foundation

عزّزي الألق بالفيتامين C

كلّنا نعلم أن الفيتامين «سي»C مضاد للتعب بامتياز، وينعش ملامح الوجه التي تفتقر الى الألق في ثوانٍ معدودة. لكن، تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامين C لا يكفي وحده لمدّ البشرة بما تحتاجه من تغذية، إذ إن الجلد هو آخر عضو في الجسم يستفيد من الفيتامينات المتوافرة في الطعام. لهذا السبب، عليك توفير التغذيّة لبشرتك من خلال استعمال الأمصال وكريمات العناية المعزّزة بالفيتامينات، وأبرزها الفيتامين «سي» لأنه مثالي للبشرة المتعبة والتي تفتقد الألق. ومن فوائد الفيتامين «سي» أنه مضاد للأكسدة بامتياز، يعالج التصبّغ الجلدي، ويحفّز إنتاج الكولاجين. كما أن المواظبة على استعماله يوميًا تعيد الألق والإشراق الى البشرة في شكل لافت إذ إنه يوحّد لون السحنة ويجعل ملامح وجهك أكثر امتلاءً ونضارة.

Tip استعملي مصل العناية المعزّز بالفيتامين C يوميًا على بشرة نظيفة قبل توزيع كريم العناية الصباحي لتوفير الحماية لبشرتك من التعديات الخارجية المختلفة.
جرّبي:

La Prairie White Caviar Illuminating Pearl Infusion
Givenchy L’Intemporel Blossom Beautifying Radiance Serum Anti-Fatigue

وإذا كنت مدخنة، جرّبي أمصال العناية التي تدخل في توليفتها الأحماض المستخرجة من توت العليق، الجوز، والعنبية لأنها تحدّ من تأكسد الخلايا، تزيل السّموم، تمنع اجتفاف البشرة، تعزّز ألياف الكولاجين، وترطب.
جرّبي:

YSL Forever Light Creator Serum Skintone Corrector
SkinCeuticals Advanced Pigment Corrector

حفّزي الدورة الدموية

التدليك هو أفضل وسيلة لتحفيز الدورة الدموية في الأوعية الشعرية، لذا حاولي تدليك بشرتك يوميًا بعد توزيع كريم العناية على الشكل الآتي: بواسطة أنملة السبابة، اضغطي على زاويتي العينين الداخليتين لثوانٍ معدودة، وتابعي حركة الضغط المتواصل باتجاه الصدغين، وركّزي في هذه النقطة لثوانٍ معدودة قبل تحريرها. بعدها، مارسي تقنيّة الضغط نفسها انطلاقًا من تفاحتي الخدّين، باتجاه الصدغين. ولصقل ملامح الوجه، اضغطي براحتي كفّيك على كرسيّي خدّيك باتجاه جانبيّ الوجه.

Tip يمكنك استعمال الزيوت الأساسية أو النباتية المعزّزة للإشراق لتدليك بشرتك بها كزيت الجزر أو الليمون الهندي مثلًا والذي يمنح سحنتك لونًا حيويًا.
جرّبي:

Shigeta Paris Golden Drops Essential Oil Blend
M.A.C Prep Plus Prime Essential Oils Grapefruit and Chamomile

استعيني بالمستحضرات الساتينية

كوني جريئة، واضفي التألق على بشرتك الخالية من الحيوية باستعمال مستحضرات التجميل الساتينية المتوافرة بصيغة سائلة. يمكنك استعمال هذه المستحضرات منفردة أو مزج قطرات منها مع كريم الأساس.

Tip تجنّبي المستحضرات المعزّزة للإشراق أو العاكسة للضوء المتوافرة بتركيبة البودرة لأنها لن تعطي تأثيرًا طبيعيًا كالنوع السائل.
جرّبي:

Guerlain Meteorites Base Perfecting Pearls
M.A.C Strobe Cream Goldlite

امنحي كريم العناية لونًا صحيًا

كل صباح، خذي عيّنة من كريم العناية المخصّص للنهار وامزجيها مع قطرة أو قطرتين من هلام الاسمرار أو كريم أساس سائل لمنح الكريم المرطب لونًا دافئًا يحيي البشرة.

Tip اختاري التركيبات المتقزّحة لأنها تعكس الضوء، أو المسمّر الذاتي المتوافر على شكل سيروم والذي يعزّز لون البشرة فور تطبيقه لأنه يتفاعل مع حرارة الجسم.
جرّبي:

Clarins Radiance-Plus Golden Glow Booster
Giorgio Armani Beauty Fluid Sheer in Cherry

لا تنسي أحمر الخدود

لا يمكن أي إشراقة أن تكتمل بدون لمسة من بودرة الخدود، لكن عليك اختيار ألوان منعشة كالوردي، الدرّاقي، والمشمشي، لأن هذه الألوان أقرب إلى التورّد الطبيعي. كما يفضّل استعمال هذه الألوان بصيغة قشدية لأنها تبدو حيوية أكثر، خصوصًا إذا كانت البشرة جافة.

Tip وزّعي أحمر الخدود بطريقة التربيت عند تفّاحة خدّيك، ومدّي اللون بلمسات رشيقة في شكل موازٍ لزاوية العين الخارجية.
جرّبي:

Dior Diorblush Colour & Light Sculpting Stick Duo in Peach Glow no.002
YSL Kiss and Blush in Rose Rayonnant no.16

إذا كنت تفضّلين استعمال البودرة البرونزية كبديل لبودرة الخدود، اختاريها بلون برونزي مائل إلى الاحمرار، أو اختاري النوع الذي يضمّ عدّة درجات لونية لأن تأثيرها يبدو أكثر جاذبية وحيوية.
جرّبي:

Guerlain Terracotta Sheer Bronzing Powder
Kiko by Au Jour le Jour Into the Dark Shimmering Face Powder

اختاري لونًا نابضًا لشفتيك

يلعب لون أحمر الشفاه دورًا أساسيًا في تعزيز إشراقة الوجه وإحياء ملامحه شرط اختيار درجات لون الأحمر الخالية من الخضاب الشاحبة أو البنيّة.

Tip اختاري أحمر الشفاه باللون الأحمر من درجات الرّماني، الأحمر-الزهري، القرمزي، والمرجاني.
جرّبي:

Guerlain KissKiss Matte in Chilli Red M331
Burberry Liquid Lip Velvet in Military Red no.41
Giorgio Armani Beauty Lip Magnet Liquid Lipstick in Maharajah no.500
Sephora Cream Lip Stain in Always Red no.01

Tip لا تنسي، أن العناية المثالية بالبشرة للمحافظة على نضارتها وإشراقتها تعتمد على تنظيفها وترطيبها مرّتين في اليوم من دون إهمال خطوة استعمال كريم الوقاية من الشّمس كل صباح قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل.

شاهد أيضاً

المكياج الطبيعي صيحة تغزو عالم الجمال

خطوط المكياج الطبيعي 2024 البشرة الندية، العيون المشرقة، الشفاه اللامعة، ثلاثة عومل أساسية في مكياج …

error: Content is protected !!