اليوم.. برشلونة لتعزيز الصدارة والريال للتعويض

صوتها – متابعات
تعود عجلة الدوران الاسباني لكرة القدم للدوران بعد توقف أسبوعين وحسم برشلونة المتصدر كلاسيكو الليغا في عقر غريمه ريال مدريد حامل اللقب، فيستقبل الاول ليفانتي المتواضع اليوم الأحد ويحل الثاني على سلتا فيغو الحادي عشر في المرحلة الثامنة عشرة.
وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر بعد، أنهى مع نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي سنته بفوز كبير على ارض ريال حامل اللقب بثلاثية نظيفة، فرفع رصيده الى 45 نقطة من 17 مباراة، بفارق 9 نقاط عن اقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد و14 نقطة عن ريال مدريد الرابع الذي يملك مباراة مؤجلة لمشاركته في كأس العالم للاندية التي احرز لقبها.
واستعدت اندية الليغا لعودة الدوري بخوض مباريات الكأس الاربعاء والخميس ضمن ذهاب دور الـ16.
وستكون مواجهة برشلونة سهلة على الورق ضد ليفانتي، اذ يحتل الاخير المركز السادس عشر على باب منطقة الهبوط ولم يفز في آخر خمس مباريات.
ويبحث ريال مدريد، بطل ثنائية نادرة الموسم الماضي في الليغا ودوري ابطال اوروبا، عن نفض غبار الكلاسيكو وتعميق الهوة الكبيرة مع برشلونة الذي استفاد في المرحلة الماضية بخسارة مطارديه الاربعة.
وفي البريميرليغ اعتبر الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الانكليزي لكرة القدم، ان إحراز أربعة ألقاب هذا الموسم هو طرح “غير واقعي”، مشيرا الى انه يحتاج الى أكثر من 30 لاعبا لتحقيق هذا الهدف غير المسبوق لفريقه.
وعلى رغم أدائه اللافت هذا الموسم، سبق لغوارديولا ان استبعد إحراز فريقه ألقاب المسابقات الأربع التي ينافس فيها، وهي الدوري الانكليزي وكأس انكلترا وكأس الرابطة المحلية ودوري أبطال أوروبا.
ويتصدر سيتي ترتيب الدوري المحلي بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه غريمه مانشستر يونايتد، وبلغ الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، ونصف نهائي كأس الرابطة، ويستعد لمواجهة بيرنلي في الدور الثالث من مسابة الكأس السبت.
وخلال مؤتمر صحافي قال غوارديولا لدى سؤاله عن امكانية فوز فريقه بالالقاب الاربعة “ربما يمكن طرح هذا السؤال في آذار أو نيسان اذا كنا لا زلنا في المسابقات الاربع”.
أضاف “التفكير بالمسابقات الاربع هو وهم، الامر غير واقعي”، متابعا “سنحتاج الى ان يقدم 32 لاعبا أداء جيدا جدا في المسابقات الاربع. هذا الامر لن يحصل في التشكيلة الموجودة بتصرفي”.
وبحسب قوانين الدوري الانكليزي الممتاز ودوري ابطال اوروبا يمكن تسجيل 25 لاعبا في كل مسابقة كحد اقصى في التشكيلة الرسمية، لكن يمكن رفع هذا العدد من خلال اضافة لاعبين يبلغون من العمر 21 عاما وما دون.

شاهد أيضاً

قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب: العراق بالمستويين الأول والثاني

ينتظر منتخبانا تحت 17 و19 عاماً قرعة التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس آسيا للناشئين تحت 17 …

error: Content is protected !!