الصقور تشيد بميسان.. والشباب تغلق ملعب العمارة الأولمبي

صوتها – بغداد

نفى نادي القوة الجوية، صحة الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام بخصوص تعرض النادي إلى اعتداءات من قبل جماهير نفط ميسان بعد انتهاء المباراة التي أقيمت، الأحد، ضمن الجولة السابعة من دوري الكرة الممتاز، والتي انتهت بفوز الصقور بهدفين لهدف.
وقالت إدارة النادي في بيان صحفي: إن “نادي القوة الجوية، يشيد بحسن الكرم والضيافة وحفاوة الاستقبال من جماهير ميسان، لا سيما أن فريقنا يمتلك أكبر قاعدة جماهيرية في المحافظات، بعدما أقامت السبت أمسية احتفالية كبيرة لوفد الفريق بمناسبة حصد الفريق اللقب الآسيوي الثاني توالياً، والتي حضرها نخبة من المسؤولين والإعلاميين والشعراء”.
وأوضحت أن “إدارة النادي تستغرب، لما تداولته وسائل الإعلام، بخصوص تعرض فريق القوة الجوية إلى اعتداء من قبل جماهير ميسان، مطالبةَ بذلك الإعلام توخي الحذر بعدم نقل الأخبار الكاذبة التي تسبب إرباكاً في وضع البلد ورياضته”.
وبينت أن “دخول الجماهير إلى ارض الملعب بعد انتهاء المباراة، هو بسبب غياب أمن حماية الملاعب، والجماهير نزلت إلى الملعب حباً بلاعبي الفريق العريق ولاعبي المنتخب الوطني المتواجدين ضمن صفوف القوة الجوية”.
وطالبت إدارة النادي، اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة بضرورة “عودة حماية أمن الملاعب من جديد لمباريات دوري الكرة الممتاز، كي لا يتكرر مشهد دخول الجماهير إلى ارض الملاعب”.
وناشدت الإدارة، وزارة الداخلية والشباب والرياضة بـ”عدم معاقبة المقصرين بما حدث، لكونها لم تحصل أشياء تسببت بالأذى داخل الملعب، وان ما حصل بسبب حب الجماهير المتعطشة لرؤية اللاعبين النجوم”.
من جانبها قررت وزارة الشباب والرياضة، إغلاق ملعب ميسان الأولمبي على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة نفط ميسان والقوة الجوية ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز بكرة القدم.
وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان: إن “الوزارة اضطرت إلى إغلاق ملعب ميسان الأولمبي وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين والجمهور والمال العام”.
وأوضح أنه “على مديرية شرطة ميسان أن تتعهد بحفظ الأمن خلال المباريات التي تقام على الملعب الذي تم افتتاحه مؤخرا رغم ظروف التقشف، ومن ثم تم شموله في ملف رفع الحظر عن الملاعب الرياضية وتمت زيارته من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وان هذه المشاهد تؤثر في مساعي وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية الأخرى في إنهاء هذا الملف والانتقال إلى حقبة جديدة”. وأضاف عبطان، أن “إصدار العقوبات الرادعة بحق المقصرين سيسهم في تطبيق القانون وإبقاء ملاعبنا بعيدة عن حالات الشغب التي تؤثر على سمعة الكرة العراقية”.
وفي أخبار الدوري المحلي والاستعداد للجولة الثامنة، عاود فريق الحسين بكرة القدم، وحداته التدريبية على ملعبه بعد العودة من محافظة النجف عقب خسارته من نفط الوسط بهدف وحيد في الجولة السابعة من الدوري.
وقال مساعد مدرب الفريق زياد قاسم: إن “الفريق خاض وحدة تدريبية عصر أمس الاثنين بعد العودة من محافظة النجف تركزت على استشفاء اللاعبين”، مبيناً أن الفريق سيكثف من تحضيراته اليوم الثلاثاء في حصة تدريبية جديدة على ملعب الخمسة آلاف”.
وأشار قاسم إلى أن “الملاك التدريبي للفريق سيعالج خلال الحصة التدريبية النقاط التي شخصها في لقاء نفط الوسط تحسباً للوقوع فيها في مواجهة الميناء عصر غد الخميس في محافظة البصرة”.
وختم حديثه بالقول: إن “الفريق مقبل على مباراة مهمة وصعبة في أرض البصرة الفيحاء أمام الميناء نسعى من خلالها إلى العودة بنتيجة ايجابية”.
وفي سياق منفصل وافقت الهيئة الإدارية لنادي زاخو الرياضي، على استقالة مدرب فريقها الكروي محمد يوسف.
وكان يوسف قدم استقالته من تدريب زاخو بعد خسارة فريقه الأحد أمام ضيفه الزوراء 1 – 3 ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم. ويقبع زاخو في المركز الـ 19 ما قبل الأخير.
وعزت الهيئة الادارية لنادي زاخو الرياضي، أمس الاثنين، خسارة فريقها الكروي امام الزوراء بدوري الكرة الممتاز الى سببين. وقال عضو ادارة النادي هوشيار دوبانكي: ان “فريقنا أضاع عدداً من الفرص السانحة للتسجيل في لقاء الزوراء، بسبب ضعف التركيز والتسرع في بعض الاحيان”.
واضاف دوبانكي ان “عامل الخبرة كان لصالح الزوراء، والذي استثمر الفرص المتاحة له بتسجيل الاهداف، اضافة الى سوء تمركز المدافعين، ما سهل من مهمة لاعبي الزوراء”.
وفي كردستان العراق ايضا، أعلن نادي أربيل الرياضي، أمس الاثنين، تعاقده رسمياً مع أربعة لاعبين جدد لتمثيل فريقه الكروي.وقال المنسق الاعلامي للنادي ريبين رمزي: إن “إدارة النادي تعاقدت رسمياً مع أربعة لاعبين لغرض تمثيل النادي في دوري إقليم كردستان العراق لكرة القدم”.
واضاف رمزي ان “اللاعبين الأربعة هم هدايت لطيف وسيواد أحمد ونياز مغديد وبلال يوسف”.
يشار الى ان نادي اربيل هبط الى مصاف دوري الدرجة الأولى العراقي بعد انسحابه خلال الموسم الماضي من الدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب: العراق بالمستويين الأول والثاني

ينتظر منتخبانا تحت 17 و19 عاماً قرعة التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس آسيا للناشئين تحت 17 …

error: Content is protected !!