ألمانيا أكبر مساهم في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بإزالة الألغام و المخاطر المتفجرة في العراق

صوتها : سياسة

ترحّب دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) بمساهمة إضافية من الحكومة الألمانية تقدر ب17 مليون يورو (20.2 مليون دولار أمريكي) توجّه لأعمال مسح وإزالة المخاطر المتفجرة وتلك المتعلقة بإعادة الاستقرار الداعمة للمبادرات الإنسانية. ويصل مجموع المساهمات إلى 44.2 مليون يورو (52.5 مليون دولار أمريكي) منذ 2016 مما يجعل من الحكومة الألمانية أهم مانح لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق.

المساهمة الأخيرة وللحكومة الالمانية المقدرة ب10 مليون يورو تاتي في اطار تمكين الجهود الإنسانية إضافة إلى 7 مليون يورو لتمكين مبادرات إعادة الإستقرار مساهمات موقوتة، مساهمة منها لمساعدة الحكومة العراقية في تسهيل عودة ما يزيد عن ثلاثة ملايين شخص إلى ديارهم في المناطق المحررة من سيطرة داعش، و ستقوم دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بالتركيز على التوعية بالمخاطر والإزالة في الفضاءات العمومية لغرض دعم عودة امنة وطوعية وحافظة لكرامة العراقيين، كما تقوم الدائرة بأعمال الإزالة في البنى التحتية الأساسية والتي توفّر خدمات الطاقة الكهربائية والمياه والصحة والتعليم. ستتركز النشطات في كل من محافظات الانبار وكركوك ونينوى.

“الأعمال المتعلقة بالألغام تنقذ الحياة. و تلتزم الحكومة الألمانية بالأعمال المتعلقة بالألغام، وستواصل دعمها لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام لتعمل عن قرب مع حكومة العراق للتقليل من تهديد المخاطر المتفجرة” قال د.سيريل نون، سفير ألمانيا لدى العراق. “الأعمال المتعلقة بالألغام أساسية لتسهيل العودة الامنة للنازحين إلى ديارهم، وتمكين النشاطات الإنسانية وتلك المتعلقة بإعادة الاستقرار”،وصرّح السيد بير لودهامر، المدير الأقدم لبرنامج دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام – العراق “إنّ المساهمة السخية للحكومة الألمانية ستدعم العمل المهم لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام
و الساعي إلى تمكين عودة امنة وطوعية وحافظة لكرامة مئات الألف من العراقيين إلى المناطق المحررة.”

شاهد أيضاً

السوداني يبارك الاعتماد الدوليّ لكليات الطب في العراق: خلاصة العمل الدؤوب

بارك رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (22 شباط 2024)، النخب العلمية والاكاديمية …

error: Content is protected !!