اليوم.. قمة عربية حاسمة بين منتخبنا الأولمبي ونظيره الأردني

صوتها – بغداد

يبحث منتخبنا الأولمبي ونظيره الأردني، عن حسم التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم المقامة في الصين، وذلك عندما يتواجهان اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.
ويتوقع أن تأتي المباراة حذرة وقوية من المنتخبين، إذ إن تطلعاتهما تنحصر في حسم التأهل، خاصة أن صفوفهما تضم كوكبة من اللاعبين المميزين القادرين على الحسم.
في المقابل فإن مدرب منتخبنا الأولمبي عبد الغني شهد، يعلم جيداً قدرات الفريق الأردني، وسيسعى إلى امتصاص اندفاعه الهجومي المتوقع، والعمل في البداية على شن هجمات مضادة قد تمكنه من تسجيل هدف يربك به مخططات خصمه.
ويعتمد منتخبنا في المباراة على أحمد باسل في حراسة المرمى، فيما ستقع مسؤولية بناء السواتر الدفاعية على برهان جمعة وعلي لطيف وحمزة عدنان وأحمد عبدالرضا.
ويعول الأخظر العراقي في بناء هجماته على انطلاقات أمجد عطوان وصفاء هادي وحسين علي وعلاء مهاوي وبشار رسن، إذ سيعمل هؤلاء على إمداد المهاجم إبراهيم بايش والعائد بعد العقوبة أيمن حسين بكرات نموذجية لتهديد مرمى رأفت الربيع حارس الأردن.
من جانبه يدخل المنتخب الأردني المباراة، وفي جعبته نقطتان جمعهما من تعادله مع السعودية 2 – 2، ثم ماليزيا 1 – 1.
وخاض المنتخب الأردني تدريبه الأخير في مدينة تشانغشو الصينية، حيث ركز الجهاز الفني على معالجة بعض النقاط الفنية التي ظهرت أمام السعودية وماليزيا.
ويدرك المنتخب الأردني أن الجماهير الأردنية لم تكن راضية عن نتائجه في الجولتين السابقتين لا سيما أنه تقدم أولاً في المباراتين لكنه في النهاية كان يخرج متعادلاً.
وقد يقوم المدير الفني للأردن، الإنكليزي برونسكيل، بإحداث بعض التعديلات على تشكيلته كالدفع بسليمان أبو زمع وخالد الدردور منذ بداية المباراة، بهدف ضمان فرض نفوذه على منطقة العمليات إلى جانب تعزيز القدرات الهجومية في ظل غياب قائد الفريق بهاء فيصل بداعي الإيقاف.
من جانبه أكد مدرب منتخبنا الأولمبي عبد الغني شهد، قدرة فريقه على التأهل لربع نهائي بطولة آسيا دون 23 سنة الجارية في الصين، عندما يواجه الأردن اليوم الثلاثاء.
وقال شهد في تصريح صحفي: إن “حظوظ منتخب العراق الأوفر في العبور إلى دور الثمانية في ظل معرفته الكاملة بامكانية اللاعبين وقدرتهم على التعامل مع أصعب الظروف”. وأضاف “منتخبنا هو الوحيد بين فرق المجموعة الذي سيلعب بخياري الفوز أو التعادل”.
وأبدى شهد عدم رضاه عن أداء بعض اللاعبين وعدم قدرتهم على تقديم مستوى جيد في مباراة السعودية، وطالب فريقه بنسيان الماضي والتفكير بمواجهة الأردن التي سيدخلها بخيار الفوز لضمان التأهل كأول عن المجموعة. وأكد شهد، أن فريقه سيلعب بخيار الفوز لضمان التأهل الى دور ربع نهائي نهائيات آسيا.
بدوره أكد مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي اللاعب الدولي السابق عباس عبيد، أن “الفريق داخل بطولة وليس في مباراة واحدة لذلك لا يقيم على أساس مباراة وبالرغم من أن الأداء لم يكن مقنعا لكن منتخبنا الآن هو متصدر المجموعة باربع نقاط متفوقا على الاردن والسعودية بنقطتين وعلى ماليزيا بثلاث نقاط وتبقت لديه مباراة سيحسمها ويقبض على بطاقة الصدارة”.
وأشار عبيد الى أن “مستوى البطولة والظروف الجوية من الصعب أن يبقى فيها الفريق بمستوى واحد والفريق السعودي منتخب منظم جداً وهو ما صعب من مهمتنا في اختراقه وخلق الفرص لكن كتقييم فني فإنَّ مستوى خطورة منتخبنا كانت أكبر من الفريق المنافس وأرى ان مستوى فريقنا طبيعي كمقياس لبطولة لا كمباراة
وفي ما يتعلق بمشاركة أيمن حسين في مباراة اليوم، أكد عبيد، أن “المنتخب افتقد لخدمات أيمن في المباراتين الماضيتين بالرغم من كل ما قدمه زملاؤه الآخرون من أداء مرض كفرحان شكور وإبراهيم بايش وعلاء عباس لكن التجربة التي خاضها أيمن مع منتخبنا الوطني وسوء الطالع الذي واجهه في خليجي 23 ورغبته في التعويض في هذه البطولة فإننا نأمل منه أن ينجح في تقديم مباراة جيدة وهو قادر على ذلك”.
وزاد ان “الفوز على الأردن بالرغم من أنه صعب لكنه تحقيقه سيكون ممكنا جداً في ظل ما يمكن ان نقدمه من اداء وما نقوم به من علاجات لإيقاف خطورة بعض لاعبيه”.
من جهته قال المدير الإداري للمنتخب كريم فرحان في تصريح صحفي: إن “مدة إيقاف لاعب المنتخب الأولمبي أيمن حسين انتهت مع المباراة الثانية للفريق أمام المنتخب السعودي والتي أقرها الاتحاد الآسيوي، ليكون جاهزاً لخوض المباراة الثالثة في كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً أمام المنتخب الأردني اليوم الثلاثاء”.
وأوضح فرحان “اللاعب متحفز ليقدم مستوى طيباً يعوض من خلاله غيابه في المباراتين الماضيتين، وكذلك يسعى أيمن حسين لاستعادة بريقه بعد تجربته في بطولة خليجي 23 بالكويت التي عاش من خلالها فترة عصيبة لعدم تسجيله أي هدف”.
وتابع، ان “اللاعب جاهز بدنياً ونفسياً للمباريات ومسألة زجه في المباريات سيقررها المدرب عبد الغني شهد حسب رؤيته للفريق المنافس ومدى حاجة الفريق للاعب”.

شاهد أيضاً

الطلبة يستضيف نوروز في مباراة مؤجلة “تحدد المراكز” بدوري نجوم العراق

تقام اليوم السبت، مباراة مؤجلة من الجولة من الجولة 23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم …

error: Content is protected !!