“لقاء العرب البارالمبي في بغداد”.. دعما لرفع الحظر عن العراق

صوتها – بغداد

أعلن رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، عقيل حميد، أمس الثلاثاء، أن العاصمة بغداد ستشهد استضافة أكبر عدد من البارالمبيين العرب دعماً لرفع الحظر عن الرياضة العراقية.
وقال حميد في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الشاباب والرياضة تلقت “العالم” نسخة منه: إن “25 شخصية رياضية عربية بارالمبية بين رئيس لجنة بارالمبية ونائب للرئيس وامين عام ورئيس اتحاد عربي ورئيس ناد عربي ومدير علاقات عامة وإعلاميين يمثلون ثمانية دول عربية هي السعودية واليمن والاردن وسوريا ومصر وتونس والجزائر والمغرب سيحضرون الى العاصمة بغداد للمدة من 25 الى 30 من الشهر الحالي”.
واوضح ان “الهدف من زيارة هذه الشخصيات العربية هو إعلان دعمهم للعراق ورياضته في كل المجالات ورفع الحظر عن الرياضة العراقية وهو الهدف الستراتيجي الذي يسعى اليه العراق ممثلا بوزارة الشباب والرياضة التي ستكون حاضرة في لقاء العرب البارالمبي في بغداد”.
واضاف ان “الأشقاء العرب سيطلعون على المنشآت الرياضية والقاعة الرياضية الجديدة للجنة البارالمبية العراقية التي يتم الآن استكمال مراحلها الاخيرة”، مشيرا الى أن “لقاء العرب سيشهد إقامة مباراة ودية بين المنتخبين العراقي والمصري بكرة السلة على الكراسي المتحركة فضلا عن إقامة دورة تدريبية دولية بفعالية رفع الأثقال تقام في مقر اللجنة البارالمبية العراقية باشراف رئيس لجنة الحكام الدولية ورئيس الاتحاد العربي لرفع الاثقال الاردني عزام الزعبي وبالتنسيق مع لجنة الحكام العراقية التي يرأسها الحكم الدولي مزهر غانم”.
وأعرب رئيس اللجنة البارالمبية العراقية، عن “سعادته بزيارة الشخصيات الرياضية البارالمبية الى العراق بعد اكثر من عقدين من الزمن خاصة وان هذه الزيارة تأتي متزامنة مع انتخابات المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية العراقية في دورته الانتخابية الجديدة”.
وعلى صعيد ذي صلة، أشاد وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي، بعمق العلاقات الاخوية التي تجمع العراق مع قطر، مبينا استعداد الدوحة لتقديم كل اشكال التعاون مع العراق في المجالين الرياضي والشبابي.
واضاف العلي ان “قطر تتطلع الى تعزيز آفاق التعاون المشترك”، مؤكدا ان “زيارة الوفد العراقي الرياضي ستعزز آلية العمل المستقبلي وبما يخدم تطلعات البلدين”.
ووصل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الاثنين، الى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد رياضي لتوقيع اتفاقية تعاون بين العراق وقطر في المجالات الرياضية والشبابية.وكان في استقبال الوفد العراقي، وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة.
وسيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون شبابية ورياضية، فضلا عن بحث مواضيع تخص الساحة الرياضية واقامة اللقاءاتً والمشاركة في البطولات المختلفة التي تقام في العراق وقطر وبمختلف الالعاب.وضم الوفد العراقي كلا من رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود ورئيس الاتحاد العراقي لالعاب القوى طالب فيصل ورئيس الاتحاد الاسبق حسين سعيد واللاعب الدولي السابق عدنان درجال واللاعب الدولي السابق حسن كمال واللاعب الدولي السابق يونس محمود ومدير قناة الرياضية العراقية حليم سلمان بالاضافة الى وفد الوزارة الذي يضم مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي احمد الموسوي ومدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!