قطر تطالب “فيفا” باللعب في بغداد.. وتؤكد دعمها الكامل للعراق

صوتها – بغداد

أعلن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم دعمه الكامل للجهود التي يبذلها الأشقاء في جمهورية العراق الشقيقة من أجل رفع الحظر عن الملاعب في جميع المدن العراقية.

جاء ذلك في بيان أصدره رئيس الاتحاد القطري بعد الزيارة التي قام بها كل من وزير الرياضة والشباب العراقي ورئيس اتحاد كرة القدم الى الدوحة وإجراء اجتماعات مع العديد من القيادات الرياضية القطرية.

وقد أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني “ترؤسه لوفد رسمي سيقوم بزيارة العراق الشقيقة في القريب العاجل، وذلك للاجتماع مع المسؤولين هناك وتنسيق الجهود المشتركة، سعيا للوصول الى الهدف المنشود. كما ان الاتحاد القطري لكرة القدم سيقوم بالطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للسماح لمنتخبنا الوطني بلعب مباراة ودية مع المنتخب العراقي الشقيق في القريب العاجل جدا، وأن تقام تلك المباراة في العاصمة بغداد، اضافة ان الاتحاد القطري لكرة القدم أعلن استعداده لوضع جميع امكاناته الذاتية وامكانات شركائه المحليين والدوليين في خدمة الكرة العراقية وتطورها وذلك من خلال المساهمة بتمكين الاتحاد العراقي والجهات ذات العلاقة في تنظيم البطولات والفعاليات القادمة ونقل المعرفة المتراكمة التي اكتسبتها دولة قطر من خلال استضافتها للعديد من البطولات السابقة وكونها البلد المستضيف لبطولة كاس العالم ٢٠٢٢. وعلى وجه التحديد فإن الإتحاد القطري سيعزز من مساهمته في تمكين الاتحاد العراقي لكرة القدم من تنظيم البطولة الودية المزمعة إقامتها في العراق في شهر آذار القادم والتي ستكون بمشاركة منتخبنا الوطني بالاضافة الى منتخبات سوريا والكويت والعراق”.

من جانبه أعرب وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عن “امتنانه لحفاوة الاستقبال والتوديع من قبل الأشقاء القطريين وكرم الضيافة، مقدما شكره لجميع الجهود التي بذلت اثناء الزيارة من قبل رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد العاب القوى الدكتور طالب فيصل ونجوم العراق الدولين السابقين حسين سعيد وعدنان درجال وفتاح نصيف ومجبل فرطوس وحسن كمال ويونس محمود والقائم باعمال السفارة العراقية في قطر الدكتور عبد الستار الجنابي وموظفي السفارة وحليم سلمان مدير الرياضية العراقية واعضاء الوفد الوزاري على ما بذلوه من جهود في سييل إنجاح الزيارة التي تميزت بالنجاح بفضل تلك الجهود المتفانية وكذلك دعم وتعاون المسؤولين من أصحاب السمو والسعادة في دولة قطر الشقيقة.

وكان عبطان بحث مع الشيخ جاسم بن حمد ولي العهد القطري السابق والممثل الشخصي لامير دولة قطر، مساهمة دولة قطر في إعادة تأهيل وإعمار المنشآت الشبابية والرياضية في المناطق المحررة من خلال المشاركة الفاعلة في مؤتمر المانحين الذي من المؤمل ان ينعقد في الكويت شهر آذار المقبل.

وطالب عبطان ان “تكون المنحة القطرية مخصصة لاعمار البنى التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية في المناطق المحررة واستثمار خبرة الشركات القطرية في هذا المجال من اجل عودة الحياة الطبيعية وممارسة ابناء هذه المناطق الانشطة الشبابية والرياضية من جديد”.

واستعرض عبطان، مع الشيخ جاسم بن حمد، امكانية فتح فرع لاكاديمية اسباير في العراق، حيث ابدى عبطان استعداد الوزارة لإقامة هذا المشروع في العراق لما له من أثر في دعم المواهب الرياضية وتطوير الكفاءات الادارية والتدريبية للرياضيين العراقيين. واوعز الشيخ جاسم بن حمد بالإسراع في افتتاح فرع لأكاديمية اسباير في إحدى محافظات العراق بالتعاون التام مع وزارة الشباب والرياضة.

وعلى صعيد منفصل، زار وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش والوفد المرافق له، أمس السبت، ملعب كربلاء الدولي ضمن زيارته الخاصة لتعزيز علاقات التعاون بين العراق ولبنان في المجالين الشبابي والرياضي.

وقال بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة إن “وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش والوفد المرافق له، زار، أمس السبت، ملعب كربلاء الدولي، يرافقه محافظ كربلاء عقيل الطريحي ومستشار وزارة الشباب والرياضة حسن علي كريم ومدير عام دائرة الاستثمار علي الشهرستاني”.

واوضح البيان، أن “زيارة الوفد الضيف، تأتي من اجل تعزيز علاقات التعاون بين العراق ولبنان في المجالين الشبابي والرياضي وعقد اتفاقيات تخدم شباب ورياضيي البلدين، كما سيطلع الوفد الضيف على المنشآت الرياضية في العراق”.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!