استراليا: نادال يتابع انطلاقته القوية وفوزنياكي تواصل مشوارها

صوتها – بغداد

 

بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول، أمس الأحد، بصعوبة الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، وواصلت الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية مشوارها نحو اول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية.

وعانى نادال للفوز على الارجنتيني دييغو شفارتسمان الرابع والعشرين 6-3 و6-7 (4-7) و6-3 و6-3، فيما تغلبت حققت فوزنياكي فوزا سهلا على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا التاسعة عشرة 6-3 و6-صفر.

واحتاج نادال الى 3 ساعات و51 دقيقة للتخلص من عقبة الارجنتيني وتحقيق فوزه الرابع عليه في اربع مواجهات بينهما. وعلى الرغم من بدايته القوية وكسبه المجموعة الاولى بسهولة 6-3، عانى الاسباني الامرين اغلب فترات المباراة حيث اضطر الى انقاذ 15 كرة كان سيخسر على اثرها ارساله. وضمن نادال بقاءه في صدارة التصنيف العالمي وحقق فوزه الـ55 مقابل 11 خسارة في استراليا.

وقال نادال: “انه لاعب رائع على جميع المستويات. لقد كان ارساله جيدا اليوم، لقد كانت معركة كبيرة”.

واضاف: “بالتأكيد انني متعب قليلا ! ولكنني أشعر بأنني في حالة جيدة. تمكنت من القتال حتى نهاية افضل مباراة لي هذا العام. وقوفي على قدرتي في المنافسة واللعب بقوة وكثافة كبيرتين ولمدة 4 ساعات يعتبر شيئا جيدا للثقة”.

ولدى السيدات، واصلت فوزنياكي، المصنفة اولى عالميا في 2010 دون ان تحرز اي لقب كبير، مشوارها الناجح في البطولة الاسترالية بفوز سهل على ريباريكوفا.

واحتاجت فوزنياكي، الفائزة ببطولة الماسترز العام الماضي، الى 63 دقيقة لحجز بطاقتها الى ربع النهائي للمرة الاولى في استراليا منذ العام 2012 عندما خسرت امام البلجيكية كيم كلايسترز، علما بانها خاضت نصف النهائي في ملبورن عام 2011 وسقطت امام الصينية لي نا.

وهي المرة العاشرة التي تبلغ فيها فوزنياكي ربع نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى في مسيرتها الاحترافية (5 في فلاشينغ ميدوز، و2 في رولان غاروس، و3 في استراليا).

وخسرت فوزنياكي (27 عاما) ارسالها في الشوط الاول من المباراة لكنها استعادت توازنها بسرعة وحسمتها دون اي مشاكل ولم تترك لمنافستها فرصة للعودة في النتيجة.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو التي تغلبت على الاستونية أنيت كونتافيت الثانية والثلاثين 4-6 و6-4 و8-6.

وقلبت نافارو المصنفة 39 عالميا الطاولة على كونتافيت التي حسمت المجموعة الاولى في صالحها 6-4 وتقدمت 4-1 في الثانية، وسنحت امامها فرصة لحسم المباراة في صالحها في المجموعة الثالثة عندما كان الارسال بحوزتها في الشوط العاشر 5-4.

شاهد أيضاً

“نجوم العراق”.. الجوية والميناء يتقاسمان نقاط مباراتهما

تعادل فريقا القوة الجوية والميناء، مساء السبت، في دوري “نجوم العراق” لكرة القدم. وانتهت المباراة …

error: Content is protected !!