لا تأجيل لمباراة النجف والحسين.. ولاعب زاخو يحترف في قطر

صوتها – بغداد

قررت إدارة القوة الجوية بعد التشاور مع الكادر التدريبي، فرض غرامات مالية على لاعبي الصقور بعد الخسارة من نفط الجنوب بهدف دون رد، في الجولة العاشرة من دوري الكرة الممتاز في المباراة التي أقيمت على ملعب الزبير في البصرة.

وقال بيان صادر عن إدارة النادي: إن “الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، صادقت على فرض غرامات مالية بعد تدني مستوى اللاعبين في الدوري بقطع 5 % من قيمة عقود جميع اللاعبين”.

‎وأكدت إدارة النادي، وفقاً للبيان أنها “تتعامل مع اللاعبين بمبدأ العقاب والثواب من خلال ما يقدمونه داخل الملعب، وما يتحقق من نتائج إيجابية سلبية تنعكس على واقع الفريق”.

‎وبينت الإدارة، أنها “حرصت على تسديد جميع مستحقات اللاعبين المالية، من خلال تسليمهم الدفعة الأولى من العقود، بالإضافة إلى الحوافر والمكافآت بعد كل فوز وآخرها مكافأة، قبل مباراة نفط الجنوب”.

‎‏وأوضحت أنه “يتوجب على جميع اللاعبين مراجعة أنفسهم وأدائهم في أرض الملعب، وما يقدمونه لا يليق باسم وتاريخ فريق الجوية حامل لقب الدوري العراقي والبطولة الآسيوية”.

وأشارت الإدارة إلى أن “الفريق يمر بمرحلة صعبة، تتطلب تضافر الجهود من الجميع لإعادة الفريق على سكة الانتصارات، لان القادم أصعب كون الفريق مقبلاً على منافسات كأس الاتحاد الآسيوي ونحن مطالبون بالحفاظ على اللقب، فضلا عن المسابقات المحلية”.

وفي أخبار الدوري المحلي أيضاً، أعلن نادي الميناء، إقالة مدرب فريقه الكروي، السوري فجر إبراهيم بسبب سوء النتائج.

وقال بيان صادر عن النادي: إن “إدارة الميناء قررت إقالة المدرب السوري فجر إبراهيم بسبب سوء النتائج”.

وأضافت أن “الإدارة تنيط مهمة قيادة فريقها الكروي الأول للكادر المساعد في مباراته القادمة أمام نفط الجنوب”، لافتاً إلى أن “الإدارة ستجتمع بوقت لاحق لتسمية مدرب جديد لقيادة دفة السفانة لما تبقى من مباريات دورينا”.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر في إدارة النادي بأن “إدارة النادي تفاضل بين المدربين ناظم شاكر وعماد محمد لقيادة الفريق في ما تبقى من مباريات خلال الموسم الحالي”.

الى ذلك أكدت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم، أمس الأحد، أن مباراة النجف ونادي الحسين المقررة إقامتها، اليوم الاثنين، في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز غير قابلة للتأجيل. وقال رئيس اللجنة علي جبار: إن “مباراة النجف والحسين المقررة إقامتها، اليوم الانثين، غير قابلة للتأجيل”.

واضاف ان “ادارة النجف لوحت بالانسحاب من الدوري في بيانها الاخير، لذلك سننتظر ونرى ما ستؤول اليه الامور قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن المباراة”، لافتاً إلى أنه “في حال بقي الحال على ما هو عليه سيعتبر النجف خاسراً بثلاثة اهداف دون رد”.

يذكر أن نادي النجف، اصدر بياناً، الاحد، لوح فيه بامكانية انسحابه من الدوري الممتاز بسبب الازمة المالية الخانقة التي يمر بها الفريق.

من جانبها ذكر إدارة النادي النجفي، أن “الاسباب التي دعت الى تقديم الطلب منها انشغال خمسة لاعبين مع المنتخب الأولمبي المشارك في بطولة آسيا في الصين، وإصابة أربعة لاعبين إضافة إلى الأزمة المالية بسبب عدم تسديد المطار الجهة الراعية أية منحة للنادي، ما أدى إلى امتناع اللاعبين من التدريب إضافة إلى اعتذار المدرب ناظم شاكر عن الاستمرار بمهمته”.

وبين البيان “سوف يكون خيار الانسحاب مطروحاً في حال عدم الموافقة على طلبنا آملين أن يقف الاتحاد معنا لمنحنا بعض الوقت لعله تفلح جهودنا وبمساعدة الخيرين لتسوية الأمور وإعادة الفريق لوضعه الطبيعي”.

من جانبه كشف عضو الجهاز الفني لفريق النجف بكرة القدم علي هاشم، عن أن المحترف البرازيلي فرناندو غادر الى البرازيلي لتلقي العلاج اللازم بغية الشفاء من إصابته التي تعرض لها في بداية الدوري الممتاز بنسخته الحالية.

وقال هاشم في تصريح صحفي إن “اللاعب البرازيلي فرناندو فضل العودة الى بلده من أجل عرض إصابته على طبيب نادي فلامنغو البرازيلي والعمل معه هناك من أجل تلقي العلاج اللازم والوصول الى الجاهزية البدنية الجيدة لغرض العودة من جديد الى صفوف فريق النجف وتمثيله في المباريات المتبقية من عمر المنافسات المحلية”.

وبين ان “المحترف البرازيلي سبق أن أجرى فحوصات طبية في عيادة اسبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة قبل عدة أسابيع وعند العودة الى محافظة النجف أجرى اتصالات عدة بالطبيب الخاص لنادي فلامنغو البرازيلي الذي سبق لفرناندو اللعب في صفوفه قبل عدة سنوات، إذ اتفق اللاعب مع الطبيب على ضرورة ان يزوره في البرازيل لتلقي العلاج اللازم وخوض مرحلة التأهيل هناك والعودة من جديد سالماً معافى لتمثيل غزلان البادية في المباريات المقبلة”.

واشار هاشم الى أن “اللاعب أحمد عبد الامير غادر صفوف الفريق النجفي من دون رجعة، وذلك لخلافات مع إدارة النادي بشأن مستحقاته المالية، إذ كنا نمني النفس أن يواصل عبد الأمير مسيرته مع الفريق في المسابقة المحلية إلا أنه أصرَّ على موقفه وفضل ترك الفريق من دون رجعة، وبالتالي خسرنا لاعباً مهماً أدى ما عليه طيلة تمثيله فريق النجف في المباريات السابقة من عمر الدوري الممتاز”.

وفي سياق منفصل كشفت الهيئة الادارية لنادي زاخو الرياضي، أمس الأحد، عن تلقي لاعب من فريقها عرضاً للعب بالدوري القطري.

وقال عضو ادارة النادي هوشيار دوبانكي: إن “لاعب فريقنا الكروي ميران خسرو تلقى عرضاً للعب في نادي الشمال القطري”.

وأضاف ان العرض يتضمن استعارة اللاعب المذكور لمدة خمسة أشهر، مبينا ان الادارة لا تمانع من انتقال خسرو الى الدوري القطري، وهو بانتظار تأشيرة الدخول كي يغادر الى الدوحة وينضم للفريق”. يذكر ان اللاعب ميران خسرو سبق له تمثيل المنتخب العراقي لكرة القدم، وأندية أربيل والشرطة وزاخو.

شاهد أيضاً

هيرنانديز يحقق رقماً مميزاً مع ميلان

تمكن الفرنسي ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لميلان، من تسجيل هدف الفوز على فيورنتينا، بملعب سان …

error: Content is protected !!