مواطنون يعزفون عن تسلم البطاقة التموينية للعام 2018.. والنزاهة تؤشر ملفات فساد فـي التجارة

صوتها – بغداد

لم تتمكن وزارة التجارة من تجهيز المواطنين خلال العام الماضي، بثلاث حصص تموينية متكاملة بشكل متوالي، لكنها ما زالت تدعو المواطنين الى تسلم كابون التموينية للعام الجديد 2018 من الوكلاء في بغداد والمحافظات.

وعلى الرغم من حديثها عن الاعتماد على الحنطة المحلية في انتاج الطحين، وافقت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية على قيام الشركتين العامتين لتصنيع وتجارة الحبوب في الوزارة باستيراد الحنطة لحساب المطاحن الاهلية لانتاج الطحين الصفر.

لكن نوابا طالبوا، يوم امس الحكومة وهيئة النزاهة والجهات الرقابية، بمنع مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، من السفر الى فيتنام، ومنها الى كندا، بسبب وجود دعاوى قضائية ضده تتعلق بالحنطة.

وتقول مصادر مسؤولة في الوزارة في حديث له ان “كوادرنا انتهت من طباعة كابون البطاقة التموينية ‎‎للعام الحالي”، مشيرة الى أن “اللجان المشكلة من دائرة التخطيط والمتابعة والفرع التمويني، تم توجيهها بالإسراع بعملية تدقيق المستمسكات عن طريق وكيل التموينية، والتي يتم تسليمه بطاقات تلك العوائل بعد تدقيق مستمسكاتهم”.

وتضيف، أن “اقبال المواطنين على تسلم الكابون ضعيف جدا، مقارنة بالأعوام الماضية”، موضحة ان “وكلاء التموينية اكدوا اقبال الأسر على البطاقة الوقودية، أكثر من بطاقة مفردات البطاقة التموينية”.

شاهد أيضاً

الطيران المدني تعلن عن قيام النواقل السعودية بفتح خط الدمام- النجف

أعلنت سلطة الطيران المدني، فتح خط جوي مباشر بين النجف الأشرف والدمام. وذكرت سلطة الطيران …

error: Content is protected !!