مفوضية الانتخابات تدعو العراقيين في الخارج لتسجيل بياناتهم

دعا رئيس الادارة الانتخابية رياض البدران، الخميس، العراقيين المقيمين في دول الخارج الى الاسراع في تسجيل بياناتهم من خلال شبكة الانترنت وذلك بعد الدخول الى موقع المفوضية الرسمي.

وذكر موقع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في بيان له اليوم، ان رئيس الإدارة الانتخابية رياض البدران، دعا العراقيين المقيمين بالخارج لزيارة الموقع الالكتروني في المفوضية وملء الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتسجيل وارسالها الى المفوضية، حيث ستقوم المفوضية بتدقيق البيانات المرسلة اليها من الناخب ومطابقتها مع بيانات سجل الناخبين بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأضاف البدران، انه سيتم التأكيد من دقة المعلومات وعراقية الناخب وإرسال الاستمارة الى الناخب بعد التدقيق عبر البريد الالكتروني له وإبلاغه بقبوله باعتباره ناخبا عراقيا ليتسنى للمفوضية السماح له بالتصويت في انتخابات مجلس النواب المقرر اجراؤها في 12الثاني عشر من شهر أيار المقبل.

وأشار إلى ان هذا الاجراء بدأ يوم 2/1/2018 وسينتهي في 2/3/2018، داعيا العراقيين في خارج العراق للمبادرة بالتسجيل مع الدعوة للاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتثقيف لغرض التسجيل وفق الالية التي اعتمدتها المفوضية

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت في وقت سابق، انها ستسمح لعراقيي الخارج بالمشاركة في الانتخابات طبقا لقانون انتخاب مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013 وتعديلاته.

شاهد أيضاً

مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” يحدث لأول مرة منذ عقود

اكد فادي الشمري، المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، ان الإتفاق بين بغداد وأنقرة “تاريخي” ويحدث …

error: Content is protected !!