الهجوم التركي في سوريا يدخل أسبوعه الثاني

متابعات – يدخل الهجوم التركي ضد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، السبت، أسبوعه الثاني ويمكن أن يتكثف تحت ضغط الرئيس رجب طيب أردوغان الذي وعد بتوسيعه على الرغم من الدعوات الدولية.

ومن المقرر أن تجري تظاهرات مؤيدة للأكراد اليوم السبت في مدينة كولونيا الألمانية وفي باريس ضد عملية “غضن الزيتون” التي تستهدف مقاتلي وحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة “إرهابية” والمتحالفة مع واشنطن في مكافحة تنظيم داعش.

وكان الرئيس التركي وعد الجمعة بإرسال قواته إلى مدينة منبج السورية حيث تتمركز قوات أمريكية، وبعدها شرقاً “حتى الحدود العراقية”.

وبينما يحاول الجنود الأتراك وعدد من مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من أنقرة منذ السبت اختراق الخطوط الكردية، دعت الإدارة الذاتية الكردية في عفرين النظام السوري إلى التدخل لمنع الهجمات.

وفي اليوم السابع من الهجوم، ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن المدفعية التركية المتمركزة على الحدود السورية استأنفت الجمعة قصف مواقع وحدات حماية الشعب في عفرين.

وأدت هذه العملية العسكرية إلى زيادة التوتر بين الولايات المتحدة وتركيا، ولم يهدئه اتصال هاتفي بين رئيسي البلدين جرى الأربعاء.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم المبرمة مع أمريكا وتركيا

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الوزراء بمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقات الموقعة مع …

error: Content is protected !!