أضيفي هذا المكون الى صبغة الشعر لتدوم وقتاً أطول

تخرج الكثيرات من صالون النسائي بعد صبغ الشعر وهن يحلمن بأن يدوم لونه المشرق والبراق لوقت طويل، وهذا ما لا يحدث عادة، فمع مرور الأيام يبدأ لون الصبغة بالتغير، لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنه يمكنهن إضافة بعض المكونات إلى الصبغة لجعلها تدوم لوقت أطول.

الصبغة + الحناء
من غسلة إلى غسلة يصبح لون صبغة شعرك باهتاً ويفقد جماله ورنقه ولمعانه، وهذا يجعل إطلالتك غير أنيقة، فإذا أردت أن يدوم هذا اللون لأطول وقت ممكن، من المفيد أن تتعرّفي إلى هذه الوصفة التي تساعد على تجديد لون الصبغة، والشرط الأساسي هو أن تطبقيها كلما غسلت شعرك لمرتين متتاليتين.

فإذا صبغت شعرك بالأحمر مثلاً، طبّقي عليه قناعاً طبيعياً تختارينه، لكن أضيفي إلى المكونات القليل من الحناء بلون قريب من الأحمر، أتركي المزيج على شعرك لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسليه مجدداً، ولألوان الصبغة الأخرى احرصي دائماً على أن تختاري حناء بلون قريب منها.

وصفة خل التفاح: إذا كنت تريدين أن يدوم لون صبفة شعرك لأطول وقت ممكن، طبقي كمية كافية من خل التفاح على كافة مساحة شعرك المصبوغ بين الحين والآخر، أتركيه لمدة دقيقة واحدة قبل غسله كالمعتاد، فهذا يساعد على تجديد لون الصبغة ويفتت بقايا الكلس والسيليكون التي تسبب زوال لونها، كما أنه يعيد التوازن إلى فروة الرأس ويرطب الشعر من الجذور إلى الأطراف، لكن احرصي على أن تغسلي شعرك مرات عدة بالشامبو لتزيلي رائحة الخل.

وصفة زيت الزيتون أو زيت الأرغان: ليدوم لون صبغة شعرك لأطول وقت ممكن، من الضروري أن تطبقي هذه الوصفة:
ضعي على شعرك قبل الشامبو ملعقة وسط من زيت الزيتون أو زيت الأرغان، ومن الأفضل أن تفعلي ذلك بعد التعّرق لأن العرق يساعد على السماح بنفاد الزيت أكثر إلى الشعر، وتذكري أن زيت الزيتون يتمتع بخصائص مفيدة للشعر وتمنحه النعومة والإشراق.

شاهد أيضاً

أبرز فوائد الكركديه للبشرة

1. ترطيب عميق للبشرة: يُعاني الكثيرون من جفاف البشرة، خاصةً في فصل الشتاء. لكن مع الكركديه، وداعاً …

error: Content is protected !!