“الجنرال” يستدعي قاسم وبطرس لصفوف المنتخب الوطني

صوتها – بغداد

كشف مدرب منتخبنا الوطني، باسم قاسم، عن سبب استدعاء لاعب نورثهامتون الانكليزي ياسر قاسم لصفوف المنتخب الوطني، فيما بين أن الكادر التدريبي للمنتخب الوطني سيعلن قائمة مباراة السعودية الودية منتصف الأسبوع الحالي.

وقال قاسم في تصريح صحفي له “نحن مقبلون على بطولة قارية مهمة وهي أمم آسيا، لذلك علينا أن ننظر لمستقبل الكرة العراقية، ولهذا السبب قمنا باستدعاء اللاعب ياسر قاسم بعد أن استبعدناه من المنتخب الوطني لعدم تلبيته دعوة الحضور لمبارايات الأردن وكوريا الجنوبية واليابان”.

واضاف ان “الجميع انتقد استبعادنا لياسر وحينها كان موقفنا واضحاً وصريحاً وهو ان جميع اللاعبين يعتبرون ثروة وطنية، إلا أنه من حق الجماهير أن تشاهد لاعبين يعتزون بارتداء قميص المنتخب الوطني، لهذا السبب لم أوجه له الدعوة طيلة هذه الفترة”.

وأوضح “وضعنا شرطاً لعودة ياسر قاسم، وهو إذا ما أراد اللاعب الالتحاق بالمنتخب الوطني، فعليه أن يعدل عن قرار اعتزاله بنفس الطريقة التي أعلن فيها اعتزاله، واللاعب قام بذلك بالفعل قبل انطلاق بطولة الخليج حين أعلن عدوله عن قرار الاعتزال عن طريق والده وانه جاهز للالتحاق بزملائه وخدمة الكرة العراقية”.

وبين “الجنرال”، أن “الكادر التدريبي سيعلن القائمة النهائية لمباراة السعودية منتصف الأسبوع الحالي استعداداً لمواجهة السعودية التي سيكون الهدف الأول منها المساهمة في رفع الحظر عن الملاعب العراقية”.

وفي السياق ذاته أكد مدافع نادي هوبرو الدنماركي ومنتخبنا الوطني فرانس ضياء بطرس، أنه “يشعر بالفخر لاستدعائه لقائمة أسود الرافدين للمباراة الودية أمام المملكة العربية السعودية”، معرباً عن أمله في المشاركة بالمباراة التي سيحتضنها ملعب البصرة الدولي نهاية الشهر المقبل.

وقال بطرس: “سعيد وفخور جدا لاستدعائي للمنتخب الوطني، إنه أعظم شعور أن أمثل بلدي وأرتدي قميص العراق في المبارايات الدولية”.

وأوضح، “أتمنى أن يكون من الممكن بالنسبة لي، أن آتي والعب المباراة الودية أمام السعودية والمشاركة في المباراة، لأُظهر للجماهير العراقية صفاتي كلاعب كي أرد لهم ولو القليل من الدعم والحب الذي قدموه لي خلال زيارتي الأخيرة وهذا يعني لي الكثير”.

وفي ما يخص طموحاته مع فريقه هوبرو، أكد بطرس بالقول: “لدي طموحات عالية مع فريقي الجديد، حيث أسعى إلى أن أكون لاعباً أساسياً في أقرب وقت ممكن للمساهمة في تحقيق النتائج الإيجابية”، مبيناً أن “هوبرو يحتل المركز الرابع في الدوري الدنماركي وأمامه الكثير من التحديات، لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن ابدأ المباراة الأولى مع الفريق في الشهر المقبل”.

يذكر ان بطرس سبق وان تم استدعاؤه لقائمة المنتخب الوطني في مباراة سوريا الودية خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي.

من جانبها رفعت وزارة الشباب والرياضة، وتيرة التحضيرات لمباراة منتخبنا الوطني والمنتخب السعودي الشقيق في ملعب البصرة الدولي، نهاية الشهر المقبل، في إطار مساعي العراق لرفع الحظر الكلي عن الملاعب الرياضية، والاحتفاء بتأهل المنتخب السعودي الى نهائيات كأس العالم في روسيا.

وقال مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حسن الحسناوي: إن “الاحتفالية التي ستقام يوم 27 شباط على ملعب البصرة الدولي، ستحضرها شخصيات رياضية وثقافية مهمة”، مبيناً أن “هناك لجنةً برئاستي وعضوية مجموعة من المدراء العامين تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لإنجاح هذه المباراة لوجستياً وإعلامياً وفنياً”.

واضاف ان “الوزارة عقدت أكثر من اجتماع لدراسة كل الظروف التي تؤدي الى إنجاح الفعالية”، موضحاً أن “المباراة مهمة على مستوى رفع الحظر وإدامة العلاقات بين الدول العربية فضلا عن تهيئة الملاعب العراقية وإظهارها بالصورة الحقيقية”.

وبيّن مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة ان “المباراة بمثابة رسالةٍ الى العالم مفادها بأن العراق قادر على تنظيم البطولات والمباريات على أرضه، بمستوى عال، فضلا عن إظهار صورة الجمهور المحب للرياضة”.

مستطرداً “لقد هيأنا كل الامور اللوجستية، وهناك خطة ايضا لدخول الجمهور الى الملعب بانسيابية عالية، اضافة الى استقبال الشخصيات المهمة، وقد قدمت الوزارة دعوات الى الرياضيين والإعلاميين العرب لحضور المباراة.

وأكد الحسناوي، أن يوم غد الاثنين “سيشهد اجتماعاً آخر للجنة في البصرة من أجل دراسة واقعية وعمل أكثر من تجربة استطلاعية لتهيئة الظروف اللوجستية والفنية”، موضحاً، أن “المباراة ستشهد حضور قادة الرياضة ولاعبي منتخبات عربية وخليجية، فضلا عن تواجد رئيس الاتحاد الاسيوي، والدعوات مستمرة، وسط ترحيب الجميع بالحضور الى العراق”.

شاهد أيضاً

بعرض مالي قوي.. سان جيرمان يسعى لضم جناح نابولي

كشفت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، عن سعي إدارة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لضم …

error: Content is protected !!