خمسة فوائد لتربية الكلاب

صوتها/ استراحة

الكلاب هي حيوانات من فصيلة الكلبيات من اللواحم، ويقوم الكثير من الناس بتربيتها إما للحراسة أو كحيوانات أليفة، ولتربية الكلاب بعض الفوائد للشخص الذي يربيها، فهي معروفة بالوفاء الشديد ويطلق عليها لقب (أفضل صديق للإنسان)، وذلك لمقدرتها الكبيرة على تذكُر صاحبها حتى بعد انقطاعه لوقت طويل عنه. ومن الجيد معرفة فوائد تربية الكلاب ومعرفة صفاتها وأضرارها إن وُجدت قبلَ أن يُفكر الشخص باقتنائها.
فوائد اقتناء الكلاب:

1ـ الصحة البدنية: قد يتشجع الشخص عند اقتناءه الكلب على ممارسة التمارين الرياضية، كالجري أو المشي، أو حتى ركوب الدراجة الهوائية بصحبته، فهو يعطي دفعة من النشاط والتشجيع لحبه لهذه الرياضات.

2ـ الصحة العاطفية: إن امتلاك حيوان أليف كالكلب قد يقلل شعور الشخص بالوحدة لقضاء معظم الأوقات معه، وهذا ويساعد على تحسين المزاج وطرد حالة الاكتئاب الناتجة عن الوحدة، كما أنّهُ يبعث الشعور بالراحة وبالأخص عند تدريبه على الجلوس واللعب أيضاً.

3ـ الحراسة والأمن: إنَّ وجود الكلب في المنزل أو في الحديقة المنزليّة للأمن يبعثُ الشعور بالراحة للأشخاص المُقيمين معهُ، فهوَ يُعتبر من أفضل الحُراس لإيقاف اللصوص، والمخربين، كما أنّهُ يُنبه أهل المنزل إذا ما حصل أي شيء غير مألوفٍ لديه.

4ـ التسلية: إن وجود الكلب في المنزل يسلي الأطفال وحتى البالغين، لقدرته على اللعب واستيعاب الكلام الموجه إليه.

5ـ المسؤولية: قد يساعد الكلب الشخص على تحمل المسؤولية عند اقتناءه، فهو يحتاج إلى الرعاية والاهتمام من جميع النواحي تماماً كالأطفال.

شاهد أيضاً

توقعات الأبراج اليومية 20 مارس

الحمل الأربعاء 2024-03-20 مهنياً: تعيش يوماً جيداً تزدهر فيه الاتصالات وتتلقى معلومات مهمة وأخباراً سارة تتعلق …

error: Content is protected !!