اليوم.. الشرطة لإثبات الذات.. ونفط الوسط يسعى للتعويض

صوتها – بغداد

أكدت الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرياضي، أمس الاثنين، أن مباراة فريقها الكروي أمام الطلبة هي فرصة لإثبات الذات، مشيرة الى الى غياب قائد فريقها حسين عبد الواحد بداعي الحرمان.

وقال عضو إدارة النادي تحسين الياسري: إن “مباراتنا أمام الطلبة لا تخلو من الصعوبة، على اعتبار انها مباراة جماهيرية بين قطبين بغداديين، وهي مباراة لإثبات الذات”.

وأضاف أن “الطلبة الجريح يحاول أن يضمد جراحه مع مدربه الجديد عصام حمد، بينما يسعى فريقنا للوصول الى الصدارة بخطف نقاط الفوز وإرضاء جماهيره التي تتغنى بحب الفريق والثبات على سكة الانتصار”.

وتابع الياسري ان “مدرب فريقنا باكيتا بدأ يقرأ الدوري العراقي ويتفاعل معه بشكل جيد”، مبيناً ان “رؤيتنا واضحة جداً، فنحن نتوقع أن يكون الانتصار حليفنا بالنظر لمستوى لاعبينا في مباراتهم الاخيرة امام النجف، حيث ظهر الفريق بشكل مغاير عن الاداء السابق”.  ولفت الى ان “قائد الفريق حسين عبد الواحد سيغيب عن المباراة بداعي الحرمان، لذا سيعتمد المدرب على احد الزملاء ليحل محله”. ومن المقرر ان يتواجه فريق الشرطة مع الطلبة اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

وفي أحوال الدوري الممتاز أيضاً، أكد مدرب فريق نفط الوسط بكرة القدم عادل نعمة، أن مباراة “اليوم الثلاثاء التي ستجمع فريقه بمنافسه التقليدي فريق النجف في ديربي المحافظة ضمن منافسات الدور الثاني عشر لدوري الكرة الممتاز لن تكون سهلة على الفريقين”.

وقال نعمة: إن “مباراة من هكذا نوع لا تعتمد على نتائج الفريقين في الأدوار السابقة ولا تخضع للمقاييس والمعايير، لكن العامل النفسي سيكون أكثر تأثيراً من العامل الفني في حسم نتيجة لقاء اليوم لصالح أحد الفريقين”.

واضاف ان “فريق النجف لن يكون خصماً سهل المراس إطلاقا خصوصا بعد أن سمى المدرب عبد الغني شهد مدرباً جديدا له فضلا عن عودة لاعبيه الذين كانوا يلعبون بصفوف المنتخب الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت سن 23 عاماً، وحقيقة أرى ان خسارة غزلان البادية أمام القيثارة برباعية نظيفة سيكون تأثيرها السلبي على نفط الوسط أكبر مما هو على لاعبي النجف الذين سيدخلون اللقاء بحماس كبير بغية تقديم مباراة خالية من الأخطاء وتحقيق نتيجة إيجابية يعوضون من خلالها خسارتهم الكبيرة أمام الشرطة في الدور السابق”.

وبين أن “فريقه لا يعاني من أية غيابات وسنخوض اللقاء من أجل تعويض النقطتين الثمينتين اللتين فقدناهما أمام الزوراء، بعد أن كنا نستحق النقاط الثلاث نظرا للكم الهائل من الفرص التي تسابق على إضاعتها لاعبو الفريق نتيجة الاستعجال وقلة الخبرة ورهبة ملعب الشعب الدولي”. يشار الى ان فريق نفط الوسط يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز برصيد 16 نقطة من 11 مباراة.

من جانبه دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، وزير الداخلية قاسم الأعرجي إلى إصدار توجيه يمنع فيه كبار الضباط من الدخول بمواكبهم وأسلحتهم إلى الملاعب الرياضية.

وقال عبطان في تصريح نشره الموقع الرسمي للوزارة واطلعت عليه “صوتها”: إن “الملاعب الرياضية لها خصوصية ويجب المحافظة عليها وإبعاد المظاهر المسلحة عنها، وإن قرار منع الضباط من الدخول إلى الملاعب الرياضية بمواكبهم وأسلحتهم يأتي من أجل الحفاظ على المنشآت الرياضية”.

وأكد أنه “في حال حدوث دخول الضباط مع أسلحتهم، ستتدخل الوزارة بشكل قوي وتضطر إلى اتخاذ أقسى الإجراءات بحق المخالفين”. وناشد عبطان، وزارة الداخلية وجميع مؤسسات الدولة إلى “التعاون الكبير من أجل إبعاد المظاهر المسلحة عن الملاعب، لأن العراق مقبل على مشروع كبير وهو رفع الحظر عن الملاعب الرياضية بشكل كامل”.

وعلى صعيد منفصل، أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، إلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس العراق بشكل رسمي. وقال رئيس اللجنة علي جبار في بيان لاتحاد الكرة: إنه “بعد دراسة جميع الأمور المرتبطة بالفترة الزمنية لإنهاء مسابقتي الموسم، توصلنا إلى قرار مفاده إلغاء بطولة الكأس للموسم الحالي”. وأضاف أن “عدم توفر الفترة الزمنية لإنهاء منافسات الكأس حال دون إقامة البطولة المذكورة لا سيما أن المسابقات تسعى جاهدة أن تنهي دوري الكرة الممتاز في وقت مبكر من خلال ضغط الجولات”. وأكد جبار “رفضه القاطع لتأجيل أي مباراة إلا في حال الظروف القهرية التي هي بالأساس خارج إرادة الأندية والاتحاد”.

شاهد أيضاً

بعرض مالي قوي.. سان جيرمان يسعى لضم جناح نابولي

كشفت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، عن سعي إدارة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لضم …

error: Content is protected !!