أرسنال في ضيافة سوانسي.. وليفربول للتعويض

صوتها – بغداد

تتجه الأنظار يوم غد الأربعاء الى ملعب “ويمبلي” في لندن، حيث يحل مانشستر يونايتد الثاني ضيفا على توتنهام هوتسبر الخامس، وذلك في قمة المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدخل يونايتد الى هذا اللقاء المرتقب وهو طامح الى فك العقدة التي لازمته في الأعوام الأخيرة في معقل توتنهام حيث لم يحقق أي انتصار على ملعب الأخير في مواجهاتهما الخمس الأخيرة، وتحديدا منذ الرابع من آذار 2012 حين تغلب على منافسه اللندني 3-1. لكن هذه المواجهات الخمس أقيمت على ملعب “وايت هارت لاين”، في حين أن لقاء الغد سيكون على “ويمبلي” الذي أصبح الملعب الموقت لتوتنهام بانتظار انتهاء الأعمال في ملعبه الأصيل.

وستكون المباراة مميزة بالنسبة للتشيلي اليكسيس سانشيز الذي سيدافع عن ألوان يونايتد للمرة الأولى في الدوري الممتاز، بعد أن سجل بدايته معه الجمعة في مسابقة الكأس ضد بوفيل تاون من الدرجة الثالثة، وخرج لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منتصرين برباعية نظيفة.وأشاد مورينيو بعد اللقاء في حديث لتلفزيون يونايتد بما قدمه التشيلي، قائلا “لم أتفاجأ… أنا أعرفه منذ أعوام طويلة والجميع على علم بقدراته وسلوكه وما بإمكانه تقديمه الى اللعبة. أنا سعيد حقا، كنا ندرك ذلك عندما سعينا لضم هذا اللاعب”.

من جهته، يبدو مانشستر سيتي مرشحا لتحقيق فوزه الثالث تواليا والتأكيد أن سقوطه أمام ليفربول (3-4) في المرحلة قبل الماضية لم يكن سوى تعثر صغير في مشواره نحو اللقب، وذلك عندما يستضيف وست بروميتش البيون التاسع عشر قبل الأخير يوم غد الأربعاء.

وبالنسبة للكبيرين الآخرين ليفربول وأرسنال اللذين يحتلان المركزين الرابع والسادس على التوالي، يسعى الأول للخروج سريعا من المرحلة الصعبة التي اختبرها في الأيام القليلة الماضية، فيما يأمل الثاني بفوز يبقي حظوظه في المنافسة على احدى بطاقات دوري الأبطال للموسم المقبل.

ويحل ليفربول اليوم الثلاثاء ضيفا على هادرسفيلد تاون الرابع عشر وهو يبحث عن تعويض سقوطه صفر – 1 أمام سوانسي سيتي الذي ألحق به هزيمته الأولى في المراحل الـ15 الأخيرة من الدوري، وخروجه من مسابقة الكأس السبت بخسارته على أرضه أمام وست بروميتش البيون 2-3.

ومن جهته، يتواجه ارسنال الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، مع مضيفه سوانسي سيتي متذيل الترتيب اليوم الثلاثاء في مباراة قد تشهد المشاركة الأولى للاعبه الجديد الأرميني هنريك مخيتاريان الذي انتقل اليه مؤخرا من يونايتد ضمن صفقة تخلي للأخير عن اليكسيس سانشيز.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم وست هام يونايتد مع جاره اللندني كريستال بالاس، على أن يلتقي الأربعاء ايفرتون مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع بيرنلي، وساوثمبتون مع برايتون، وستوك سيتي مع واتفورد.

شاهد أيضاً

ليفربول يتعادل مع وست هام ويفقد الامل بلقب “البريميرليج”

تقلصتر آمال ليفربول في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما منح هدف ميخائيل …

error: Content is protected !!