زيدان يضع خطة طوارئ استعداداً لموقعة باريس

صوتها – بغداد

لم يعد أمام ريال مدريد سوى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لإنقاذ موسمه الحالي، وذلك بعد وداعه مؤخرا كأس الملك، وضياع حلم الفوز بالليجا عمليا.

وسيخوض الفريق الملكي مواجهة صعبة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ16 من التشامبيونزليغ بعد أسبوعين، يسبقها مباراتان ضد ليفانتي وريال سوسيداد في الليجا.

ووفقا لصحيفة “آس” فإن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للميرنغي والمعد البدني للفريق أنطونيو بينتوس، وضعا خطة لتأهيل اللاعبين بدنيا وصفتها الصحيفة بأنها “برنامج مصغر مشابه لاستعدادت الفريق لموسم جديد”.

وأشارت الصحيفة الى أن بينتوس وضع خطة بدنية لكل لاعب من لاعبي لوس بلانكوس طبقا لظروفهم المختلفة والأخذ في الاعتبار عدد الدقائق التي شارك فيها مع منتخب بلاده.

وفي هذا الصدد يتصدر لوكا مودريتش قائمة الأكثر مشاركة في الموسم الحالي برصيد 539 دقيقة.

ويخشى زيدان أن يدفع ثمن الاعداد البدني السيئ وهو الأمر الذي تعرض بسببه الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الأسبق للفريق لانتقادات لاذعة خلال فترته الأخيرة على ملعب برنابيو.

ويأمل زيزو أن تنجح مجددا خطته التي ساعدت الفريق الأبيض على التتويج بدوري أبطال أوروبا في آخر موسمين.

الى ذلك كشفت تقارير صحفية، عن اهتمام فريق إنكليزي بالتعاقد مع لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، خلال الساعات القليلة المتبقية من فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

واستبعد زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، اللاعب الشاب ماركوس يورينتي كثيرًا من حساباته، حيث يعاني يورينتي من قلة المشاركات مع الميرينغي هذا الموسم إلا أن هذا لم يمنع اهتمام عدة أندية بالحصول على خدماته هذا الشتاء.

وقالت صحيفة “آس” أن اللاعب أقرب للانضمام إلى ديبورتيفو لاكورونيا أو نيوكاسل يونايتد الإنكليزي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي. وأشارت إلى أن ناديي ريال بيتيس وديبورتيفو ألافيس، كانا أيضًا ضمن المهتمين به، بل إن نادي بيتيس حاول الحصول عليه ضمن صفقة انتقال داني سيبايوس لريال مدريد الصيف الماضي.

من جانبه علق الألماني توني كروس، نجم ريال مدريد، على ما نسب له باشتراطه التعاقد مع زميله السابق في بايرن ميونخ، دافيد ألابا، أو الرحيل عن صفوف الملكي. وربطت تقارير صحفية الشرط المزعوم بكروس، بسبب معاناة ريال مدريد هذا الموسم، إذ يحتل المركز الرابع في الليغا، فضلاً عن توديعه كأس إسبانيا على يد ليجانيس. وقال كروس، في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية: “هذا هراء بالطبع، ريما كان أحدهم يشعر بالملل وقرر كتابة ذلك”. وشارك الدولي الألماني في 26 مباراة هذا الموسم مع ريال مدريد في مختلف المسابقات، إذ سجل 3 أهداف وصنع 5 أخرى.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!