الشباب تلغي إيجار الشعب للشرطة.. والنادي ينفي وقوع إساءة

صوتها – بغداد

وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على إقامة مباراة الزوراء أمام فريق المنامة البحريني على ملعب كربلاء الدولي في إطار الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان صحفي تابعته “صوتها”: إن “الاتحاد الآسيوي أرسل كتاباً للاتحاد العراقي، يؤكد فيه إقامة مباراة الزوراء العراقي والمنامة البحريني على ملعب كربلاء الدولي في السادس من شهر آذار القادم ضمن مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي”.

واوضح البيان أن “الاتحاد الآسيوي وجه كتاباً آخر، للأمين العام للاتحاد الدولي فاطمة سامورا، بشأن تسمية مراقب عنه لغرض مراقبة وتقييم المباراة التي ستدخل ضمن ملف رفع الحظر النهائي عن ملاعب الكرة العراقية”.

ويلعب فريقا الزوراء والمنامة في المجموعة الثانية، رفقة العهد اللبناني والجيش السوري، وتبدأ مباريات المجموعة، 12 شباط المقبل.

ويخوض المنامة، البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، بعد حصوله على لقب كأس ملك البحرين في الموسم الماضي، بينما يلعب الزوراء العراقي، المسابقة للمرة الرابعة.

يذكر أن نادي المنامة البحريني هو من طالب الاتحاد الآسيوي، بإقامة المباراة على أرض العراق.

وعلى صعيد منفصل، قررت وزارة الشباب والرياضة، إلغاء عقد ايجار ملعب الشعب الدولي ل‍نادي الشرطة وذلك على خلفية تصرفات عدد من ضباط وزارة الداخلية عقب مباراة الشرطة والطلبة في الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز.

وقالت الوزارة في بيان صحافي تلقت “صوتها” نسخة منه: إن “وزارة الشباب والرياضة قررت إلغاء عقد إيجار ملعب الشعب الدولي لنادي الشرطة، وذلك على خلفية تصرفات عدد من ضباط وزارة الداخلية لا سيما تصرفات مستشار وزير الداخلية عبد الوهاب الطائي خلال مباراة فريقي الشرطة والطلبة وتجاوزهم على منتسبي الملعب وموظفي الوزارة، ومخالفتهم لقرارات الوزارة واتحاد الكرة بحق أحد المسيئين من أعضاء الهيئة الادارية لنادي الشرطة الرياضي”.

وأضاف البيان، أن “الوزارة قدمت شكوى رسمية الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وعمليات بغداد تجاه الملابسات التي حدثت أثناء مباراة الشرطة والطلبة التي أقيمت، الثلاثاء، لحساب الجولة 12 لدوري الكرة الممتاز”، مؤكدة أن “هذه الأحداث لن تخدم مساعي الوزارة في رفع الحظر عن الكرة العراقية”.

من جانبها أعلنت إدارة نادي الشرطة، أمس الأربعاء، أن وزارة الشباب والرياضة لم تبلغ النادي بموضوع فسخ عقد ملعب الشعب الدولي بكتاب رسمي، فيما نفت الأنباء التي تحدثت عن حدوث مشادة كلامية بين أعضاء النادي وموظفي الملعب قبيل انطلاق مباراة الشرطة والطلبة على الملعب، الثلاثاء.

وقال الطائي في تصريح نشره المركز الخبري للنادي: إن “وزارة الشباب والرياضة أصدرت كتاب فسخ عقد الايجار لملعب الشعب الدولي لمصلحة نادي الشرطة بحجة منعها في وقت سابق لمشرف فريق الكرة بالنادي من الدخول للملعب وهو أمر غريب، كوّن ان الإدارة لم تتسلم اَي كتاب رسمي بخصوص هذا المنع ولَم يتم التعرف على السبب الرسمي وراء إصدار مثل هكذا قرار والذي تشوبه الضبابية التامة”.

واضاف ان “بيان الوزارة تضمن الإشارة الى حدوث مشاجرة بين أعضاء النادي وقوات أمن الملاعب وهو أمر كاذب ولا يمت للحقيقة بصلة وان ما حدث كان مجرد قيام مسؤول أمن الملعب بتبليغنا بمنع دخول مشرف الفريق الى الملعب فتمت مطالبته بإبراز اَي كتاب يتضمن إصدار قرار المنع فكان الرد ان التبليغ كان هاتفياً من قبل وزارة الشباب والرياضة”، مطالباً بـ”فتح تحقيق بخصوص هذه الادعاءات من قبل الجهات المختصة للوقوف على حقيقة الموضوع”.

واوضح الطائي، ان “موضوع فسخ العقد بين النادي ووزارة الشباب والرياضة لم يتم تبليغ النادي به بشكل رسمي وتم الاطلاع عليه من خلال وسائل الاعلام وهو ما يتناقض مع مبدأ الدولة العراقية التي تشدد على التعامل بين مؤسسات الدولة بشكل رسمي والابتعاد عن المهاترات الإعلامية والقرارات الارتجالية”.

الى ذلك اتفق وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مع وزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي على إيجاد حلول سريعة لعودة العمل في المدينة الرياضية لنادي الشرطة الرياضي.

وقال عبطان: ان “الاتفاق سيعطي زخما كبيرا من اجل عودة عجلة البناء الى مدينة الشرطة الرياضية التي توقفت في الماضي، وان رياضيي الشرطة بأمس الحاجة الى بناء مدينة رياضية متكاملة تلبي طموحاتهم، لا سيما ان نادي الشرطة يضم العديد من الالعاب الرياضية وحقق الكثير من الانجازات ويزخر بالنجوم”.

وطالب عبطان أيضا وزير الدفاع عرفان الحيالي بتأهيل ملعب نادي القوة الجوية الرياضي وحسب مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وقال عبطان: ان “نادي القوة الجوية من الاندية العريقة صاحبة الانجاز، وان الاهتمام بالبنى التحتية للنادي سيسهم في تطوير رياضة النادي ورفع اسم العراق عاليا في المشاركات الخارجية”، مبينا ان “وزارة الشباب والرياضة على استعداد كامل لتقديم المشورة والدعم المطلوب”.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!