العيادات الشعبية تشغل مشروع العلاج بالخارج واستقدام الفرق الأجنبية

 قررت دائرة العيادات الطبية الشعبية تشغيل مشروع تسفير الراغبين بالعلاج على النفقة الخاصة خارج العراق واستقدام الفرق الطبية الأجنبية لعلاج الراغبين بالداخل وفقا لأحكام قانون الدائرة رقم 89 لسنة 1986 المعدل.
وقال مدير عام الدائرة الدكتور حازم عبد الرزاق الجميلي في بيان له ، “قررت دائرتنا واستناداً إلى بيان وزارة الصحة دائرة التخطيط وتنمية الموارد وحسب توجيهات وزيرة الصحة والبيئة تشغيل مشروع تسفير الراغبين بالعلاج على النفقة الخاصة خارج العراق واستقدام الفرق الطبية الأجنبية للبلد لأجراء العمليات الجراحية وعلاج الراغبين وفق شروط معينة”.
وأوضح، ان “إدارة المشروع تتم من خلال الدوام المسائي لقسم الإخلاء والاستقدام الطبي في وزارة الصحة وبالتنسيق مع دائرتنا”.
وأضاف ان “القسم المذكور يقوم بإجراء الفحوص الطبية الأولية للمريض وإعداد التقارير الطبية والتوصيات بتقرير طبي صادر عن مستشفى حكومي مصدق من دائرة العيادات الطبية الشعبية والدائرة القنصلية في وزارة الخارجية مقابل أجور تستوفى من المريض في حالة العلاج بالخارج أما في حالة العلاج بالداخل فيتم إجراء العمليات الجراحية من قبل الفرق الطبية المستقدمة في دار التمريض الخاص لتكامل المتطلبات بشكل قياسي أو أي مستشفى حكومي أو أهلي مستوفي للشروط”.
وأشار الجميلي الى انه “يتم إجراء الفحوص الطبية السريرية والتشخيصية للمرضى الراغبين بأجراء العمليات من خلال الأجنحة الخاصة أو العيادات الاستشارية فيها”.

شاهد أيضاً

Mostbet Giriş Mostbet Türkiye Güncel Giriş Adres

Mostbet Giriş Mostbet Türkiye Güncel Giriş Adresi Mostbet Türkiye Çevrimiçi Kumarhane Mostbet Casino Content Mostbet …

error: Content is protected !!