عبطان يتكفل بضيافة المنامة.. والزوراء يخاطب العهد والجيش

صوتها – بغداد

تعهد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بتكفل مصاريف استضافة نادي المنامة البحريني الذي سيواجه الزوراء في الجولة الثالثة من دوري مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال أمين سر نادي الزوراء شاكر الجبوري: إن “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، تعهد بتكفل جميع مصاريف استضافة نادي المنامة البحريني من جميع الجوانب”.

وأوضح بالقول: “باسمي واسم أعضاء الهيئة الإدارية ولاعبي وجماهير النادي، نتقدم بالشكر للوزير الذي يبادر دائما بتقديم جميع أنواع الدعم للأندية العراقية وسعيه الدائم لرفع الحظر عن الكرة العراقية”.

وكان الاتحاد الآسيوي وافق على إقامة مباراة الزوراء أمام نادي المنامة البحريني، على أرض العراق، بعدما تقدم الاخير بطلب لإقامة المباراة على ارض العراق.

وفي السياق ذاته خاطبت إدارة نادي الزوراء، إدارتي نادي العهد اللبناني والجيش السوري للعب في العراق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال عضو الهيئة الإدارية للنادي عبد الرحمن رشيد: إن “إدارة النادي أرسلت كتاباً رسمياً الى إدارتي العهد اللبناني والجيش السوري، لدعوتهم من أجل اللاعب في العراق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي”.

وأضاف أن “إدارتي الناديين أبديتا موافقتيهما المبدئية للعب في العراق”، لافتاً إلى أن “الزوراء ينتظر موافقة الاتحاد الآسيوي لإقامة المباراتين على ملعب كربلاء الدولي”.

وكان الزوراء أعلن وصول البطاقة الدولية للاعبه سلام شاكر الذي انضم حديثاً للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال رشيد: إن “إدارة النادي، تسلمت البطاقة الدولية للاعب سلام شاكر بعد أن تعاقد معه النادي في الانتقالات الشتوية الجارية”.

وأضاف أن “شاكر بات جاهزاً للعب مع الزوراء ابتداءً من مباراة النجف اليوم الأربعاء في الدوري العراقي الممتاز وكذلك سيشارك في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي”.

وكان شاكر قد اختار اللعب للزوراء بعد أن فسخ عقده بالتراضي مع نادي الشرطة خلال الانتقالات الصيفية الماضية بسبب تعرضه لإصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وعلى صعيد الدوري المحلي، أعلن نادي الطلبة، تعاقده مع المدافع سعد عطية والحارس حيدر محمد للدفاع عن ألوان الفريق في منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

وقال بيان للنادي إن “الهيئة الإدارية لنادي الطلبة، تعاقدت مع المدافع سعد عطية وحارس المرمى حيدر محمد ليكونا ضمن صفوف الفريق بشكل رسمي في الموسم الكروي الحالي”. وأضاف أنه “تم الاتفاق بشكل رسمي مع اللاعبين وسيمثلان الفريق في مباريات الدوري الكروي للموسم الحالي بعد توقيعهما على كشوفات الفريق ليكونا ضمن الصفقات التي تم التعاقد معها ضمن فترة الانتقالات الشتوية الحالية”.

وأوضح أن “الإدارة وبالاتفاق مع الملاك التدريبي بقيادة المدرب عصام حمد، تعمل على ضم عدد من اللاعبين بهدف ترميم صفوف الفريق الكروي”.

وافادت الهيئة الادارية لنادي الطلبة الرياضي انها بصدد التعاقد مع محترف افريقي لتمثيل فريقها الكروي. وقال نائب رئيس النادي محمد الهاشمي: ان “ادارة النادي قريبة من التعاقد مع مهاجم افريقي لتعزيز خط مقدمة فريقنا الكروي بمنافسات الدوري العراقي الممتاز”. واضاف الهاشمي ان “الادارة بانتظار وصول البطاقة الدولية للمحترف الافريقي لتسجيله رسميا بكشوفات النادي”.

من جانبها هددت الهيئة الادارية لنادي الميناء الرياضي، أمس الثلاثاء، بتجميد جميع ألعاب فرق النادي.

وقال امين سر ادارة النادي محمد جابر: انه “تم تخفيض موازنة النادي السنوية من قبل شركة الموانئ من سبعة مليارات دينار الى ملياري دينار فقط”.

وأضاف انه “تم تحديد مليار للبنى التحتية، ومليار للعقود والرواتب لجميع الفرق بالنادي”، مشيرا الى ان “هذه المبالغ لا تسد احتياجات النادي ابداً”.

واشار جابر الى انه “في حال تطبيق القرار فان النادي سيضطر لتجميد كل نشاطاته وفرقه من كافة المنافسات”.

الى ذلك ناشد نادي نفط الوسط، الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن يتعامل معه بالمثل في قضية التعاون بالتعاقد مع المدربين تحديدًا مع مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد.

وقال مشرف الفريق فراس بحر العلوم: “مجلس إدارة النادي يطالب اتحاد الكرة بموقف مشابه لما فعله النادي”. وأضاف “تنازلنا عن المدرب عبد الغني شهد في الموسم قبل الماضي وخسرنا لقب الدوري رغم أننا كنا قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب ثانٍ وكذلك خرجنا من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي”. وتابع: “فضلنا مصلحة الوطن على النادي ومنحنا الضوء الأخضر للمدرب للالتحاق بتدريب المنتخب”.

وأكمل: “الحال تكررت في الموسم الماضي عندما جدد الاتحاد الثقة في المدرب شهد وهو متعاقد مع النادي، ولم نتردد في قبول فسخ عقده إكراما للوطن”.

وأشار “نطالب الاتحاد برفع الشرط الجزائي المذكور في عقد المدرب والقاضي بدفع رواتب خمسة أشهر، في حال فسخ المدرب عقده إكرامًا للمواقف السابقة لنادي نفط الوسط”.

وواصل: “النادي اليوم بحاجة إلى مدربه ونتمنى أن يراعي الاتحاد المواقف السابقة لنادينا، دون أن يضع حاجز المال لتعطيل التحاق شهد بفريق نفط الوسط، خاصة أن مواقفنا الداعمة للمنتخبات مشهودة”.

شاهد أيضاً

بعرض مالي قوي.. سان جيرمان يسعى لضم جناح نابولي

كشفت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، عن سعي إدارة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لضم …

error: Content is protected !!