النساء أكثر طيبة و سخاء من الرجال

توصلت دراسة سويسرية حديثة إلى أن النساء أكثر طيبة وسخاء من الرجال، وفق ما أشار إليه موقع جريدة “لإندبندنت البريطانية نقلاً عن المجلة العلمية “نيتشر هيومن بيهيفر”.

وأوضحت الدراسة أن عقول الرجال والنساء تتصرف بطريقة مختلفة فيما يخص السلوك الاجتماعي، حيث تظهر المرأة بعضاً من أشكال اللطف أكثر من الرجل الذي تحفزه النواة المخططية (منطقة في المخ) على التصرف بنوع من “الأنانية”.

واعتمدت النتائج على دراسة أجريت على أكثر من 56 رجلاً وامرأة، حيث تم اختبارهم لاتخاذ قرارات اجتماعية يتمحور الكثير منها على تقاسم المال. وفحص علماء مناطق في الدماغ تكون نشيطة ولاحظوا وجود تباينات كبيرة بين ما يُحفز الرجل والمرأة.

وفي سياق ذي صلة، أجرى الخبراء تجربة ثانية، إذ حصل المشاركون على دواء يهدف إلى منع إفراز مادة الدوبامين. بيد أن النتائج هذه المرة كانت معاكسة، إذ تصرفت النساء بأنانية أكثر، في حين أظهر الرجال صفات اجتماعية مثل الكرم والمساعدة.

وقال المشرف على الدراسة، ألكسندر سوتشيك: “أظهرت النتائج أن أدمغة النساء والرجال أيضاً تعمل بطرق مختلفة على المستوى الدوائي”، وأضاف أنه يجب القيام  بدراسات أخرى أخذاً بعين الاعتبار الاختلاف بين الجنسين.

 

 

شاهد أيضاً

ارتفاع معدلات العنف والتهديد ضد الصحفيين والصحفيات في العراق خلال عام واحد

نورا النعيمي و رفاة المعموري اعلن مركز الرصد والتوثيق في منتدى الاعلاميات العراقيات عبر تقريره …

error: Content is protected !!