النوارس يعلن قائمته لآسيا… والجوية يشيد بمستوى لاعبيه

صوتها – بغداد

أعلن نادي الزوراء، أمس الأربعاء، قائمة اللاعبين الرسمية للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي يستهل مشواره فيها، يوم الاثنين المقبل.

وشهدت القائمة تواجد الوافد الجديد، سلام شاكر بعد وصول بطاقته الدولية. وضمت القائمة 29 لاعباً وهم كل من: (لحراسة المرمى: محمد شاكر، جلال حسن، علاء كاطع، اللاعبون: مصطفى محمد، حسين جويد، محمد عبد الزهرة، صفاء هادي، عبد الرزاق فيستون، احمد فاضل، ابراهيم بايش، حسين علي، امجد كلف، لؤي صلاح، حيدر صباح، حيدر عبد الامير، علي حسين رحيمة، مصطفى محمود، امير صباح، مصطفى جودة، حيدر احمد، كرار غافل، علي رحيم، محمد عبد الكريم، عباس قاسم، علي حسن، سلام شاكر، نديم صباغ، حسين حكيم، مهند عبد الرحيم).

ويستهل الزوراء مشواره في كأس الاتحاد الاسيوي بمواجهة العهد اللبناني يوم الاثنين المقبل.

وعلى صعيد منفصل، عدت إدارة نادي القوة الجوية الرياضي، أمس الاربعاء، فوز فريقها الكروي على الديوانية بدوري الكرة “مستحقاً”، مشيرة الى مواجهة الفريق مشكلة خلال المباراة.

وقال عضو ادارة النادي موفق الزهيري: ان “فريقنا استحق الفوز على الديوانية بدوري الكرة الممتاز، لا سيما انه قدم مستوى جيدا في الشوط الاول”.

وتابع ان “فريق الديوانية حاول العودة بالنتيجة بعد احرازنا الهدف، لكن صلابة دفاعنا ومن خلفهم حارس المرمى منعتهم من تحقيق هدفهم”.

واشار الزهيري الى ان “الدقائق الاخيرة من المباراة شهدت انخفاضاً في مستوى لاعبينا من الناحية البدنية، بسبب الارضية السيئة للملعب”.

يشار الى ان فريق القوة الجوية تمكن الثلاثاء من الفوز على مستضيفه الديوانية بهدف دون مقابل، سجله اللاعب حمادي احمد.

وفي السياق، قررت وزار ة الشباب والرياضة، أمس الاربعاء، إغلاق ملعب عفك في محافظة الديوانية بعد أحداث مباراة القوة الجوية أمام اصحاب الارض في الجولة الرابعة عشر من الدوري العراقي الممتاز.

وقال مدير دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات في الوزارة، طالب الموسوي إن “وزارة الشباب والرياضة قررت اغلاق ملعب عفك على خلفية رمي جماهير الديوانية لقناني الماء على حكم المباراة مهند قاسم لعدم احتسابه ركلة جزاء بحسب وجهة نظرهم”.

واضاف أن “ذلك لم يكن السبب الوحيد لاغلاق الملعب، وانما عدم تنظيم دخول وخروج الجماهير كونها لا تنطبق مع معايير الاتحاد الدولي”، مبيناً أن “الوزارة ستغلق الملعب حتى تتعهد وزارة الداخلية وقيادة شرطة الديوانية بتوفير الحماية اللازمة للاعبين والجماهير”.

من جانبه عد الجهاز الفني لفريق الديوانية لكرة القدم، أمس الاربعاء، خسارة الفريق امام القوة الجوية بالدوري الممتاز “غير مستحقة”، منتقدا التحكيم وقراراته خلال اللقاء.

وقال مدرب فريق الديوانية نبيل زكي: ان “فريقنا لا يستحق الخسارة امام القوة الجوية، وهدفهم جاء من حالة تسلل، بينما لم تحتسب لفريقنا ركلة جزاء واضحة جداً”.

واضاف زكي ان “فريقنا كان قريباً من ادراك التعادل في المباراة، لكن عدم استغلال الفرص لم يمكننا من خطف التعادل”، مؤكدا ان “الفريق عازم على تعويض الخسارة عبر تحقيق نتائج ايجابية في الادوار القادمة من الدوري الممتاز”.

من جانبها أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد القدم انها بصدد اتخاذ عقوبات رادعة لبعض الشخصيات بسبب “تصريحاتهم المنفلتة” التي من شأنها التأثير بشكل سلبي في صورة مسابقة دوري الكرة الممتاز.

ونقل بيان لاعلام اتحاد الكرة منه عن رئيس اللجنة طه عبد حلاته قوله: “على وفق لوائح لجنة الانضباط الخاصة بالتصريحات في مختلف وسائل الاعلام التي تكون خارج الضوابط والاعراف الرياضية سيتم اصدار عقوبات تتناسب والحد منها”.

واضاف “انتظرنا وصول التوثيقات الخاصة بتصريحات المدير الفني لكرة نفط الجنوب عادل ناصر الداعية للتفرقة بين الاندية العراقية، حيث تم الاطلاع وبانتظار اصدار العقوبة المناسبة خلال الايام المقبلة”.

وأشار حلاته “تم إبلاغ إدارتي الزوراء والقوة الجوية للتنسيق مع روابط الاندية للإسهام بشكل فاعل في الحد من الهتافات المسيئة عبر استبعاد العناصر التي تثير العبارات العنصرية والطائفية والتي ستصل عقوبتها الى سبع مباريات”.

ولفت الى، ان “هناك بعض الألفاظ النابية أيضاً سيتم التعامل معها أيضاً بعقوبات رادعة على وفق المادة (٦٧ الفقرة ٤ ح) من لوائح لجنة الإنضباط القاضية بالإبعاد والغرامة المالية”.

شاهد أيضاً

لأول مرة بتاريخه.. باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن …

error: Content is protected !!